وزراء بحكومة نتنياهو يعارضون مصالحة تركيا ويؤكدون: لا تعويضات للإرهابيين

ذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية أنه فى أعقاب معارضة وزير الدفاع الإسرائيلى أفيجدور ليبرمان لاتفاق المصالحة مع تركيا ،انضم مجموعة من الوزراء بالحكومة الإسرائيلية إلى صف ليبرمان.

وقالت الصحيفة العبرية إن وزير التعليم نفتالى بنيت من حزب " البيت اليهودى" عارض الاتفاق وبنوده التى تم صياغتها التى من بينها أن تدفع إسرائيل 20 مليون دولار لتركيا على سبيل التعويضات لأقارب ضحايا السفينة "مرمرة"، حيث قال إنه من غير المنطقى دفع تعويضات للإرهابيين.

وحذر وزير التعليم الإسرائيلى من مغبة سيطرة تركيا على قطاع غزة من خلال حركة حماس، حيث أن ذلك سيتيح لها فعل أى شئ فى قطاع غزة.

كما عارضت وزيرة العدل الإسرائيلية ايلى شاكيد الاتفاق مع تركيا واعتبرته غير مرضى بالنسبة للإسرائيليين خاصة أنه لا يشمل عودة الجنود المفقودين فى حرب غزة الأخيرة والتى تتهم حركة حماس باحتجازهم.

ومن جانبه طالب وزير الزراعة "أورى ارائيل" بطرح الاتفاق للتصويت على وزراء الحكومة فى جلسة خاصة وعدم الاكتفاء بالتصويت فقط فى المجلس الأمنى المصغر "الكابينت" والذى يضم وزير الدفاع ورئيس الموساد والشاباك ورئيس الأركان ورئيس شعبة الاستخبارات بالجيش الإسرائيلى.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;