الجارديان: الأتراك غاضبون حيال انعدام الأمن وهجوم أتاتورك الأكثر دموية

اهتمت صحيفة الجارديان البريطانية بالتعليق على الهجمات الانتحارية التى هزت مطار أتاتورك بإسطنبول مساء أمس الثلاثاء، وقالت إن الكثير من الأتراك باتوا يشعرون بالقلق والغضب حيال انتشار الحرب الدائرة على الحدود إلى داخل الدولة، وانعدام الأمن لاسيما مع تكرار الهجمات الانتحارية التى يكون لها تأثير كارثى على السياحة، التى تمثل أهمية كبيرة للاقتصاد التركى.

ونقلت الصحيفة عن سيدا أوزين، قولها على حسابها فى موقع "تويتر" الاجتماعى "الناس كانت خائفة من أن قنبلة ستنفجر فى مكان مزدحم، والمخابرات التركية لا تبدو وكأنها تهتم بنا، حتى أنهم لم يكونوا قلقين مثل الناس، ولأول مرة منذ سنوات، خلت مناطق أوسكودار، أيوب، السليمانية والسلطان أحمد خلال شهر رمضان، الناس لم تذهب حتى للمسجد".

بينما صب آخرون غضبهم على قوات خارجية تحاول إيذاء تركيا، واستخدموا هاشتاج "تركيا لن تستسلم"، و"الحكومة يجب أن تستقيل". وكتب توفيق أوكتان على حسابه على تويتر يقول "تركيا دولة مسلمة كبيرة، وأعدائنا لا يريدون أن يأتى السياح لتركيا، وهذا وقت يجب أن نبقى فيه معا".

واعتبرت الصحيفة فى تحليل لها أن الهجمات الانتحارية التى أسفرت عن مقتل 50 شخصا وإصابة العشرات هى الأكثر دموية فى تركيا خلال هذا العام، ولكنها ليست الأولى.

ونقلت وسائل الإعلام التركية عن مصادر شرطية أن منفذى الهجوم أغلب الظن يتبعون تنظيم داعش.

وأشارت الجارديان إلى أن قوات الأمن التركية نفذت مؤخرا العديد من عمليات الاعتقال ضد أعضاء التنظيم داخل الدولة وعلى حدودها، حتى أن بعض المحللين توقعوا قيام أعضاءه بهجمات انتقامية.



الاكثر مشاهده

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

رابطة العالم الإسلامي تُدشِّن برنامج مكافحة العمى في باكستان

جامعة القاهرة تنظم محاضرة تذكارية للشيخ العيسى حول "مستجدات الفكر بين الشرق والغرب"

;