مركز دراسات أمريكى: القضاء على الإيدز يرتبط بتوفير الحماية للمثليين

قالت سارة أليندر، الخبيرة بمركز الدراسات الدولية والاستراتيجية، إن القضاء على الإيدز يتطلب توفير الحماية للمثليين، مشيرة إلى تعرضهم للعقوبات القانونية داخل بعض الدول وعداء العاملين فى مجال الصحة والعار المجتمعى والتمييز مما يدفعهم للعيش فى الظلام.

وتضيف أليندر، التى تعمل نائب مدير مركز سياسة الصحة العالمية التابع للمركز الأمريكى، وهو مؤسسة بحثية مرموقة، أن توفير الخدمات الصحية الهامة للمثليين يشكل محدد رئيسى فى نجاح مكافحة فيروس نقص المناعة "الإيدز"، ذلك فى تقرير لها نشره الموقع الإلكترونى للمعهد الأسبوع الماضى.

وتمضى أن على الرغم من الإنجاز التاريخى بوضح 17 مليون شخص على برنامج علاج الإيدز ART، فإنه حوالى 20 مليون شخص حاملين للمرض لا يشملهم نظام العلاج. وتشير إلى أن القضاء على المرض فى 2030 وفقا لخطة الأمم المتحدة، يتطلب تدخلات على جميع المستويات الإجتماعية للعثور على أكثر المعرضين للخطر وإيصال الخدمات لهم.

وتقر الباحثة أنه ليس خافيا أن المثليين هم الاكثر عرضة للإصابة بعدوى الإيدز بسبب الخوف والقمع وحرمانهم من حقوقهم فى الرعاية الصحية وغيرها. وتضيف أن فى الولايات المتحدة، فإن المثليين يشكلون 81% أى 30.689 من إجمالى 37.887 شخص مصابون بالإيدز.

وتقول الخبيرة الأمريكية أن الرجال الذين يمارسون الجنس مع رجال مثلهم معرضون 24 مرة لخطر العدوى". وتخلص بالقول أنه لا خيار عن حوار بناء مشترك بشأن إيصال الخدمة الصحية للجميع وأن يُترجم الحوار إلى جهود فى جميع البلدان لمعالجة قضايا الأمان التى تحول دون عيش المثليين بحرية ووصمهم والتمييز ضدهم.






الاكثر مشاهده

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

;