بعد زواج أكثر من 4 آلاف قاصر فى 10 سنوات..فيرجينيا تقر 18 عام حد أدنى للزواج

قالت صحيفة الإندبندنت البريطانية فى تقرير لها إن ولاية فيرجينيا الأمريكية أعلنت أن الحد الأدنى لسن الزواج هو 18 عاما بعدما كان 12 عاما، وهذا فى أعقاب حملات متكررة من سياسيين ونشطاء يقاومون الزواج القسرى والاتجار بالبشر واغتصاب القاصرات تحت حماية الزواج القانونية.

وأوضحت الصحيفة أنه تم تزويج 4 آلاف و500 قاصر تحت 18عاما ما بين 2004 و2013 فى فيرجينيا، ونقلت عن جريدة واشنطن بوست الأمريكية قولها إن من يستغلون الأطفال كانوا يقومون بالزواج منهم لتجنب المحاكمة. وأضافت الإندبندنت أنه لازال هناك ستة ولايات أمريكية يمكن تزويج الفتيات فيها تحت سن 16 عاما طالما بموافقة أولياء الأمور. وقالت "جين سموت" استشارى مركز تاريرى للعدل الأمريكى لواشنطن بوست إن 50% من الأطفال المتزوجين لا يكملون دراستهم الثانوية، واحتمالية التحاقهم بالجامعة أقل من غيرهم أربع مرات، واحتمالية إنجابهم أطفال وعلى فترات متقاربة أعلى ممن يتزوجون وهم بالغون.

وكانت عضوة مجلس الشيوخ الأمريكى "جيل هولتزمان فوجيل" قد أبلغت عن رجل فى العقد السادس من عمره يسكن فى منطقة راقية شمال فيرجينيا تزوج فتاة فى الثانوية العامة بعدما أثيرت حوله شكوك باستغلاله الفتاة جنسيا وبموافقة أسرتها بعدما قام بإقناعهم، بحسب جريدة الإندبندنت.

وكانت هذه هى المرة الثانية التى يتزوج فيها الرجل بهذا الشكل، وانتهى زواجه الأول بالطلاق، أما الفتاة الثانية فتركت مدرستها الثانوية، طبقا لتصريحات عضوة مجلس الشيوخ عن فيرجينيا.



الاكثر مشاهده

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

;