جامعة هولندية تدعو الطلاب البريطانيين للالتحاق بها قبل الخروج من الاتحاد الأوروبى

دعت جامعة ماستريخت الهولندية - أحد أكبر الجامعات الأوروبية - الطلاب البريطانيين الراغبين فى الالتحاق بها بأن يتقدموا بأوراقهم فى أسرع وقت ممكن للاستفادة من الرسوم الدراسية المخفضة قبل خروج بريطانيا رسميًا من الاتحاد الأوروبى، حسبما ذكرت صحيفة الإندبندنت البريطانية.

وقالت الجامعة إن الطلاب البريطانيين سوف يظلون يستفيدون من الرسوم المخفضة التى تصل لحوالى 1600 جنيه إسترلينى خلال العام الدراسى، على الأقل لمدة عامين قادمين، بذلك يكون قد وفّر الطلاب ما بين 16 و18 ألف جنيه إسترلينى عما إذا درسوا فى بريطانيا.

ونقلت الصحيفة البريطانية عن الجامعة أنه فى الوقت الذى ستغادر فيه بريطانيا رسميًا الاتحاد الأوروبى ستستمر الرسوم الدراسية المتاحة للطلاب البريطانيين فى الارتفاع لتصل إلى 8360 جنيها إسترلينيا فى العام.

وأضافت الصحيفة أنه خلال العامين القادمين سيظل فى إمكانية البريطانيين القاطنين فى هولندا العمل والدراسة دون الحصول على تأشيرات أو تصاريح كما يمكنهم التأهل للحصول على قروض إضافية من الحكومة الهولندية.

وكان قد أسفر الاستفتاء الذى أجرته المملكة المتحدة يوم 23 من الشهر الماضى على تأييد 51,9% من البريطانيين للخروج من الإتحاد الأوروبى بينما صوَّت 48,9% من أجل البقاء.

وقد أوردت المواقع الإخبارية خروج عشرات الآلاف فى مسيرات بالعاصمة البريطانية لندن احتجاجًا على نتيجة الاستفتاء الشعبى حيث يعتقدون أن مكانة بريطانيا واقتصادها سوف يتأثران بشكل سلبى بخروجها من الاتحاد الأوروبى. وقد عقب الاستفتاء استقالة رئيس الوزراء البريطانى ديفيد كاميرون من منصبه الذى أصبح شاغرًا فى انتظار انتخاب رئيس وزراء جديد.




الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;