أوباما يصل إلى اسبانيا فى زيارة رسمية

وصل الرئيس الأمريكى باراك أوباما مساء السبت إلى مدريد فى زيارة رسمية تستمر اقل من 24 ساعة بعدما اضطرته مجزرة دالاس إلى اختصار جولته الأوروبية.

وقرابة الساعة 23,00 (21,00 ت غ) هبطت فى قاعدة توريخون دى اردوز قرب مدريد الطائرة الرئاسية التى اقلت أوباما من وارسو حيث حضر قمة حلف شمال الاطلسى. وكان فى استقبال أوباما على أرض المطار الملك فيليبى السادس الذى سبق والتقى أوباما فى سبتمبر 2015 خلال زيارة رسمية للعاهل الاسبانى. وهذه أول زيارة رسمية للرئيس الأمريكى إلى أسبانيا، إحدى الدول الأوروبية الكبيرة التى لم يزرها أوباما خلال ولايتيه المتعاقبتين.

وسيستقبل العاهل الاسبانى الرئيس الزائر فى قصره الملكى، ثم يلتقى بعدها أوباما رئيس الحكومة المنتهية ولايته ماريانو راخوى. كما سيلتقى أوباما فى مدريد قادة المعارضة قبل أن يتوجه عصرا إلى روتا، القاعدة البحرية القريبة من قادس فى أقصى جنوب أسبانيا حيث تتمركز أربع سفن حربية أمريكية فى إطار منظومة الدرع الصاروخية الأمريكية.

وبعد روتا يغادر أوباما عائدا إلى الولايات المتحدة لزيارة دالاس حيث وقعت الخميس مجزرة خلال تجمع ضد عنف الشرطة وارتكبها رجل اسود اردى بالرصاص خمسة شرطيين وأصاب سبعة آخرين بجروح قبل أن تقتله الشرطة.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;