استعدادات أمنية فرنسية مشددة لتامين نهائى بطولة اليورو

اتخذت السلطات الفرنسية تدابير أمنية مشددة استعدادا لمباراة النهائى لبطولة أمم أوروبا لكرة القدم (يورو 2016)، والتى ستجمع مساء اليوم الأحد، منتخبى فرنسا و البرتغال على ملعب "ستاد دو فرانس" بالضاحية الباريسية.

وأعلن مدير شرطة باريس ميشيل كادو تواجد 1300 شرطى فى محيط الاستاد فضلا عن 1400 فى ساحة المشجعين الرئيسية الكائنة أمام برج إيفل، مشيرا إلى نشر 700 شرطى إضافى على خطوط المواصلات المؤدية إلى الاستاد.

وأضاف كادو أنه سيتم نشر 3400 شرطى بجادة الشانزيليزيه عقب انتهاء المباراة لاحتواء تدفقات المشجعين ولمنع وقوع حوادث مماثلة لتلك التى وقعت فى عام 1998 حين قام قائد سيارة بدهس حشود من الجماهير فى الشارع ذاته، ما أسفر عن مقتل شخص وإصابة 150، منوها إلى وجود خطر لوقوع أعمال إرهابية أو تدمير للممتلكات.

كما سيحظر الجلوس فى شرفات المقاهى و بيع الخمور بالقرب من استاد فرنسا الدولى و ساحة التشجيع، فضلا عن منع سير و ركن السيارات فى منطقة الشانزليزيه قبل مباراة النهائي.

و نصح مدير شرطة باريس المشجعين الذين سيتوافدون إلى ساحة مشاهدة المباراة أمام برج إيفل بالقدوم باكرا حيث سيتم إغلاقها فور استقبالها الحد الأقصى وهو 90 ألف متفرج. و فى ذات السياق، قال مدير شرطة باريس إنه - حال تتويج فرنسا بلقب البطولة - لن يتمكن الجماهير من الاحتفال بالفوز فى اليوم التالى بجادة الشانزليزيه مبررا ذلك بالاستعدادات الجارية للاحتفال بالعيد الوطنى لفرنسا فى 14 يوليو.



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;