أخبار أستراليا..إدانة أسترالى بتجنيد أجانب للانضمام لتنظيم داعش

قالت متحدثة باسم محكمة فى أستراليا أن المحكمة أدانت الثلاثاء، حمدى القدسى المقيم فى سيدنى بتجنيد سبعة شبان للسفر إلى الخارج والقتال فى صفوف تنظيم داعش ومع متشددين مرتبطين بتنظيم القاعدة فى سوريا.

وأضافت المتحدثة أن المحكمة العليا فى ولاية نيو ساوث ويلز أدانت القدسى (42 عاما) بمساعدة هؤلاء الشبان على القتال مع جماعات متشددة عام 2013.

ومضت قائلة "الاتهامات هى تقديم أموال وسلع للترويج لأعمال عدائية ودعمها فى الخارج." وتصل عقوبة كل من السبعة إلى السجن لعشرة أعوام. ولم يصدر الحكم على القدسى بعد.

وقال الادعاء أن القدسى أعد ترتيبات ليسافر الشبان إلى سوريا عام 2013 بغرض القتال فى صفوف جماعات تصنفها أستراليا تنظيمات إرهابية.

وبموجب صلاحيات أمنية جديدة تم إقرارها عام 2014 يواجه الأستراليون السجن لما يصل لعشرة أعوام للسفر إلى مناطق بالخارج تعتبر محظورة ويشمل ذلك محافظة الرقة معقل تنظيم الدولة الإسلامية فى سوريا.

وحصلت رويترز على نسخة من لائحة الاتهام التى وردت فيها أسماء الشبان السبعة الذين جندهم القدسى للقتال فى سوريا وقالت هيئة الإذاعة الأسترالية أن بينهم اثنين قتلا فى سوريا هما تايلر كاسى وكانر تيميل.وأضافت هيئة الإذاعة أن محمد عبد الكريم مصلح ومحمد بيبر اللذين ورد اسماهما بلائحة الاتهام عادا من سوريا.

وفى وقت سابق من العام الحالى قال وزير الهجرة الأسترالى أن نحو 100 شخص سافروا من أستراليا إلى سوريا للقتال مع تنظيمات مثل تنظيم داعش.

وأعلنت أستراليا حالة التأهب تحسبا لهجمات المتشددين المحليين منذ عام 2014 وقالت السلطات إنها أحبطت عددا من المخططات.




الاكثر مشاهده

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

;