ميركل تطلب من لندن توضيح نواياها بسرعة بشان بريكست

طلبت المستشارة الالمانية انغيلا ميركل من بريطانيا ان توضح "بسرعة" ما تعتزم القيام به بعد تصويت مواطنيها لصالح الخروج من الاتحاد الاوروبي، فى وقت تخلف تيريزا ماى الاربعاء ديفيد كاميرون على راس الحكومة البريطانية.

وقالت ميركل مساء الاثنين لدى استقبالها افراد السلك الدبلوماسى العاملين فى المانيا فى حفل سنوى فى ميسيبرغ قرب برلين "سيترتب على بريطانيا ان توضح بصورة سريعة كيف تريد ان تحدد مستقبل علاقتها مع الاتحاد الاوروبي".

واكدت مرة جديدة ان على الحكومة البريطانية ان تبادر إلى ابلاغ الاتحاد الاوروبى رسميا بعزمها على الخروج من التكتل من اجل الشروع فى تنفيذ الالية.

ويأمل العديد من شركاء بريطانيا الاوروبيين على ضوء اتضاح المشهد السياسى فى بريطانيا مع رحيل كاميرون وحلول تيريزا ماى محله، ان تقدم لندن رسميا طلب الخروج، ما سيسمح بتبديد الغموض المخيم حاليا على الوضع.

ورات ميركل ان التصويت لخروج بريطانيا يشكل "انفصالا مريرا"، مضيفة "لكن لدى الثقة بان الاتحاد الاوروبى لديه ما يكفى من القوة لتحمل هذا الانشقاق".

واعتبرت ان الجدل القائم حاليا حول ما اذا كان يتحتم تعزيز صلاحيات اوروبا المركزية او التخفيف منها بهدف اعادة تحريك المشروع الاوروبي، لا يكفى للقيام بنهضة داخل الاتحاد. وقالت "اننا بحاجة إلى اوروبا ناجحة"، لا سيما فى مجال البحث والابتكارات.




الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;