أفيجادور ليبرمان يدرس إلغاء بث إذاعة الجيش الإسرائيلى توفيرا للنفقات

ذكرت صحيفة هاآرتس الإسرائيلية، أن وزير الدفاع الإسرائيلى أفيجادور ليبرمان، أمر المدير العام لمكتبه، الجنرال احتياط اودى آدم، بدراسة مستقبل إذاعة الجيش الإسرائيلى "كول تساحال" وإمكانية وقف بثها نهائيا توفيرا للنفقات.

وأشارت الصحيفة العبرية إلى أن الأمر قد صدر لآدم قبل نحو أسبوعين، ومن المفترض أن يقدم توصياته بعد التشاور مع الجهات المهنية، قبل نهاية الشهر.

وكان رئيس الأركان الإسرائيلى جادى ايزنكوت، قد أعرب قبل نحو عام، خلال إعداد الخطة الخماسية "جدعون" عن دعمه لإغلاق الإذاعة العسكرية أو نقلها من مسئولية الجيش إلى القسم الأمنى – الاجتماعى فى وزارة الدفاع، لكن لم يتم حتى اليوم إجراء نقاش فى الموضوع، بسبب معارضة وزير الدفاع السابق له.

وأكد ايزنكوت أنه لا يوجد مبرر لوجود الإذاعة العسكرية فى الظروف الحالية، قائلا إنه فى ظل الواقع الذى يضطر فيه الجيش إلى إلغاء تشكيلات جوية وألوية مدرعات وفصل الآلاف من جنود الخدمة الدائمة، فأنه يعارض مواصلة صرف الأموال من أجل تفعيل المحطة الإذاعية.

فيما قال المتحدث العسكرى الإسرائيلى العميد موتى الموز، للقناة العاشرة الإسرائيلية: "من الواضح أننا لو أقمنا الجيش الآن لما تم إقامة إذاعة الجيش، فدور وسائل الإعلام هو مراقبة الجيش والجيش لا يحتاج إلى وسيلة إعلام داخله".

ولفتت يسرائيل هايوم إلى أن دخول ليبرمان إلى وزارة الدفاع سيسرع النقاش حول مكانة الإذاعة العسكرية ومستقبلها.




الاكثر مشاهده

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

;