يونهاب: منظومة "ثاد" الصاروخية قد تنشر فى مقاطعة سونغجو جنوب سول

ذكرت وكالة أنباء (يونهاب) الكورية الجنوبية أنه من المرجح نشر منظومة الصواريخ الأمريكية المتقدمة "ثاد" فى مقاطعة سونغجو جنوب وسط البلاد.

ونقلت الوكالة عن مصدر عسكرى وصفته بـ"الرسمي" القول إن سول وواشنطن ستقومان بداية الأسبوع المقبل على الأرجح بالإعلان عن المكان الذى سيثبت فيه نظام (ثاد)، مشيرا إلى أنه سيتم اختيار منطقة سونجسانج-رى فى مقاطعة سونغجو جنوب البلاد، لهذا الغرض.

وقال المصدر إن البلدين توصلا إلى أن هذا الموقع هو الأمثل، بالنظر إلى أنه مناسب للعمليات العسكرية وذا كثافة سكانية منخفضة.

وأضاف أنه "تم التوصل إلى القرار على اعتبار أن سونغجو تملك بالفعل بطارية صواريخ هوك أرض-جو تابعة للقوات الجوية، وهى أفضل مكان لنظام ثاد"، مشيرا إلى أن الجهات المعنية فى انتظار الموافقة النهائية من سلطات الجيش فى البلدين.

وفى حال تم تطبيق هذا المخطط فى هذه المنطقة فإن الرادار، الذى يبلغ مداه 600-800 كيلو متر، سيكون قادرا على كشف الأهداف فى كوريا الشمالية وبعض أجزاء من حدود كوريا الشمالية مع الصين.

واتفقت الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية يوم الجمعة الماضى على إنشاء محطة نظام "ثاد" على الأراضى الكورية الجنوبية لمواجهة تطور التهديدات النووية والصاروخية الكورية الشمالية.

ويتكون نظام ثاد من خمسة عناصر هي: منصات إطلاق متحركة وصواريخ اعتراضية ورادار ووحدة مكافحة الحريق ومركز دعم البطارية.




الاكثر مشاهده

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

;