أخبار أمريكا.. ترامب يدعو قاضية بالمحكمة العليا للاستقالة بعد انتقادها له

دعا المرشح الجمهورى بانتخابات الرئاسة الأمريكية دونالد ترامب، اليوم الأربعاء، القاضية بالمحكمة العليا روث بادر جينسبرج للاستقالة، ووصفها بأنها غير لائقة عقليا بعد أن انتقدته فى عدد من المقابلات مع وسائل الإعلام.

ووبخ ترامب جينسبرج (83 عاما) بسبب انتقادها له هذا الأسبوع وتعبيرها عن قلقها على مستقبل البلاد إذا انتخب فى نوفمبر، وكتب ترامب على صفحته على موقع تويتر "القاضية بالمحكمة العليا الأمريكية جينسبرج أربكت الجميع بإدلائها بتصريحات سياسية غاية فى الحماقة عني." وأضاف "إنها مختلة... استقيلي." وقال ترامب إن من غير الملائم أن يخوض قضاة المحكمة العليا فى حملات سياسية. وقال لصحيفة نيويورك تايمز أمس الثلاثاء إنه يعتقد أن ذلك عار على المحكمة وإن على جينسبرج الاعتذار لزملائها على المنصة.

ولم يكن ترامب الوحيد الذى هاجمها فقد دعت صحيفة نيويورك تايمز جينسبرج فى مقال افتتاحى اليوم الأربعاء إلى الالتزام بتقليد المحكمة بالتزام الصمت فى الحملات السياسية.

وقالت تايمز إنه لا يوجد ما يلزم قضاة المحكمة العليا قانونا بالتزام الصمت خلال الحملات السياسية لكنها عبرت عن مخاوفها من أن تعرض جينسبرج حياديتها للخطر.




الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;