الرئيس التركى السابق: وصلنا إلى الحكم عبر الانتخابات وسنرحل بأسس ديمقراطية

قال الرئيس التركى السابق عبد الله جول، نحن كسياسيين وصلنا إلى الحكم عبر الانتخابات وسنرحل كما جئنا بأسس ديمقراطية قامت عليها تركيا.

وعبر جول - فى تصريحات خاصة لقناة (العربية) الإخبارية اليوم السبت - عن شكره للجيش والشرطة على ما قدموه للشعب التركى أثناء أزمة الانقلاب التى قام بها زمرة قليلة من الجيش ضد الديمقراطية فى البلاد .

وأضاف الرئيس التركى السابق أن" زمرة قليلة من الجيش قامت بهذا الانقلاب ولكن الشعب التركى بكافة مكوناته وقف ضده، مضيفا أن المتورطين فى محاولة الانقلاب الفاشلة سيخضعون لمحاكمة عادلة".

الجدير بالذكر أن بعض القادة بالجيش التركى أصدرت بيانا - أمس - أعلنت فيه رسميا السيطرة على السلطة وإصدار الأحكام العرفية وحظر التجوال وإغلاق المطارات، مؤكدة انه سيتم إعداد دستور جديد للبلاد فى وقت قريب وأن مجلس السلام سيتولى السلطة فى البلاد وحماية مصالح المواطنين، إلا أن آلاف المواطنين قاموا بالنزول فى تظاهرات بمدن تركية مختلفة للتنديد بمحاولة الانقلاب.

يشار إلى أن رئيس وزراء تركيا بن على يلدريم أعلن -فى وقت سابق من اليوم - مقتل 161 شخصا فى محاولة الانقلاب على حكومته وإصابة نحو 1440 خلال الاشتباكات فى أنقرة وإسطنبول أغلبهم من المدنيين؛ وتم اعتقال حوالى 2839 جنديا فى أنحاء تركيا.



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;