مئات الشكاوى ضد كاتب انتقد مذيعة بريطانية محجبة لتغطيتها أحداث نيس

استلمت منظمة معايير الصحافة المستقلة البريطانية أكثر من 800 شكوى ضد الكاتب الصحفى كيلفين ماكينزى لكتابته مقالا بصحيفة الصن انتقد فيه القناة الرابعة الإخبارية بعد قيام مذيعة محجبة بتقديم مقطع إخبارى عن حادث الدهس بنيس الفرنسية الذى تبنته داعش، بحسب صحيفة الإندبندنت. وكان ماكينزى قد انتقد قيام مذيعة محجبة فى القناة الرابعة بتغطية العمليات الإرهابية فى نيس؟" قائلًا إنه لم يستطع أن" يصدق عينيه" عندما رأى المذيعة فاطمة مانجى رغم إنها ليست من المذيعات المعتادات. وتندرج الشكاوى تحت قوانين تحرى الدقة والمضايقة والتمييز، إذا قال ماكنيزى: "هل كان من المناسب أن تظهر أمام الكاميرا بعد مجزرة صادمة أخرى على يد مسلم؟ وردت القناة على ماكنزى ببيان قالت فيه إن مقاله "غير مقبول على الإطلاق، ويمكن القول إنه يرقى إلى التحريض على الكراهية الدينية وحتى العرقية، ومن الخطأ أن يتم الإيحاء بأنه يجب منع صحفية مؤهلة من تغطية خبر معين أو الظهور فى يوم بعينه بسبب دينها".

وتابعت القناة: "إن فاطمة مانجى صحفية حائزة على أكثر من جائزة ونحن نفخر بأنها فرد فى فريق العمل وسوف تتلقى، كما كان الحال دائمًا، دعمنا الكامل فى أعقاب تصريحاته".

وكانت شبكات التواصل الاجتماعى فى بريطانيا قد شنت هجوم حاد على ماكنزى بسبب المقال. فاطمة مانجى على القناة الإخبارية الرابعة




الاكثر مشاهده

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

;