الكرملين: تصريحات تيريزا ماى عن وجود خطر نووى روسى على بريطانيا "مؤسفة"

أعرب المتحدث باسم قصر الرئاسة الروسى الكرملين ديمترى بيسكوف اليوم الثلاثاء عن أسف موسكو لتصريحات رئيسة الوزراء البريطانية الجديدة تيريزا ماى حول التهديد المزعوم الذى تشكله روسيا..آملا أن يتم تقديم تقييم موضوعى فى المستقبل.

وأوضح بيسكوف - فى تصريح له بثته وكالة أنباء /تاس/ الروسية - أن "روسيا هى أحد الضامنين الرئيسيين للاستقرار الدولى والأمن النووى والاستراتيجى - وهذه حقيقة لا يمكن إنكارها على الإطلاق".. مشيرا إلى أن مشاركة موسكو "بنشاط كبير" فى عمليات عدم الانتشار النووي.

ووصف بيسكوف الاتهامات ضد روسيا فى مجال الأمن النووى بأنها "غير صحيحة"..معربا عن أمله فى أن تتبنى رئيسة الوزراء البريطانية ماى وجهة نظر موضوعية نحو بلادنا وليست شخصية.

وخلص إلى أن "روسيا لطالما دعمت الحفاظ على علاقات الصداقة والتعاون فى مجالى التجارة والاقتصاد وفى المجالات الحساسة، وهو أمر ضرورى بالنسبة لنا جميعا - فى مكافحة الإرهاب أولا وقبل أى شئ. كما أننا نؤيد دوما تحسين العلاقات بين البلدين، مع بريطانيا العظمى".

وكانت ماى - فى أول إفادة لها أمام البرلمان بصفتها رئيسة الوزراء - قد شددت على ضرورة مواصلة تحديث منظومة بلدها للردع النووي..معتبرةً أن التخلى عن الخطط فى هذا المجال على خلفية تنامى المخاطر النووية "سيكون خطوة غير مسئولة على الإطلاق"،..ومشيرةً إلى أن "من مصادر المخاطر النووية على بريطانيا، روسيا وكوريا الشمالية".




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;