هيئة الأركان بكوريا الجنوبية تعقد اجتماعا طارئا لقادة العمليات العسكرية

عقدت هيئة الأركان المشتركة الكورية الجنوبية برئاسة رئيس الهيئة لى سون جين اليوم الأربعاء اجتماعا طارئا لقادة العمليات العسكرية عبر الفيديو.

وأفادت وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية، فى نبأ بثته على موقعها الإلكترونى، أن هذه الخطوة جاءت وسط وجود إمكانية كبيرة لقيام كوريا الشمالية بأعمال استفزازية جديدة، بهدف التغلب على الوضع الصعب الحالى نتيجة العقوبات والضغوط الدولية ضدها.

وترى الهيئة أن بيونج يانج من الممكن أن تجرى أعمال استفزازية استراتيجية مثل التجربة النووية الخامسة، واختبار لإطلاق الصاروخ البالستى الذى يطلق من غواصة وغيرها، بحجة اعتزام سول وواشنطن إجراء تدريبات عسكرية مشتركة تسمى بـ"وولجى فريدوم جارديان" فى الشهر المقبل، وذلك بعد أن أطلقت الصواريخ البالستية مؤخرا على إثر قرار حول نشر منظومة الردع الصاروخى الأمريكى "ثاد" فى القوات الأمريكية المتمركزة فى كوريا الجنوبية.

وأكدت الهيئة أنها ناقشت فى الاجتماع تدابير فعلية لتعزيز مراقبة كوريا الشمالية وتقوية الجاهزية القتالية تحت التحالف الوثيق بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة، مضيفة أنها ستبذل كل ما فى وسعها للحفاظ على الاستعداد التام.



الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;