عزب رئيساً و علام عضوا باللجنة الوطنية للمجلس الدولى للمتاحف

انتخبت الجمعية العمومية للجنة الوطنية للمجلس الدولي للمتاحف الدكتورة رانيا علام أستاذة الفن التشكيلى عضوا بمجلس إدارة اللجنة .

13823564_861350340663958_1939710084_n

وتمثل هذه اللجنة كلا من مصر، السودان واليمن في المجلس الدولى للمتاحف.

كما أسفرت الانتخابات عن الدكتور خالد عزب رئيس قطاع المشروعات المركزية بمكتبة الاسكندرية برئاسة اللجنة والدكتور محمد مصطفى عبد المجيد (نائبًا للرئيس) والدكتور عبد الرازق النجار (أمينًا عاما للجنة) والدكتور ماهر عيسى (أمينًا للصندوق). وفاز بعضوية اللجنة وكذلك كلا من محمد إسماعيل والدكتور هشام حسين و سيد فضل و ماجد عزمي.
و تعتبر التشكيلية الدكتورة رانيا علام أول من شارك وخاض انتخابات مجلس ادارة اللجنة الوطنية للمجلس الدولى للمتاحف من العاملين بوزارة الثقافة منذ نشأة اللجنة المصرية عام 1988 ، ولها العديد من الابحاث العلمية الموثقة في هذا المجال. مما يسفر عن ضخ جديد وتنوع فكرى بين الثقافة والآثار في مجلس الادارة الجديد.

من جهته عبر الدكتور خالد عزب عن شكره لوزير الثقافة الكاتب الصحفى حلمى النمنم لدعمه للجنة وتشجيعه للعاملين بوزارة الثقافة لينضموا إليها.

وقد أشرف على العملية الانتخابية كل من الدكتور أسامة النحاس (رئيس لجنة الانتخابات ورئيس مجلس الإدارة السابق) والدكتور أسامة عبد الوارث (نائب رئيس المنظمة العربية للمتاحف وعضو لجنة الانتخابات ومراقب المجلس الدولي للمتاحف) والدكتورة دعاء بهي و دينا عز الدين و محمد خطاب أعضاء اللجنة الوطنية.





الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;