"اير فرانس" تلغى 30 % من رحلاتها الداخلية بسبب إضراب المضيفين الجويين

أعلنت شركة الخطوط الجوية الفرنسية "إير فرانس" اليوم الاثنين عن إلغاء %30 من الرحلات الداخلية و المتوسطة و أقل من %10 من الرحلات الطويلة بسبب إضراب المضيفين الجويين الذي سيبدأ بعد غد الاربعاء لمدة أسبوع ، وفق التقديرات الاولوية للشركة.

وتوقعت "اير فرانس" ان يبلغ متوسط المشاركة في الإضراب %35 في مقابل %45 بحسب النقابتين الرئيسيتين للمضيفين الجويين التي دعت للإضراب للمطالبة بتمديد سريان الاتفاق الجماعي لموظفي الملاحة التجارية لفترة كافية. وأشارت مصادر بالشركة الى التوقيت السىء لهذا الاضراب بالنسبة لنشاط الشركة التي نفذت الصيف الماضي الف رحلة يومية لنقل نحو 140 الف راكب.

وأضافت أن الرحلات المتوسطة تشمل اوروبا و بلدان المغرب العربي و اسرائيل و بعض الرحلات المحلية في اسيا و افريقيا، موضحة ان رحلات "اير فرانس" التي تتولاها شركات أخرى مثل "كي ال أم" الهولندية و "دلتا" الامريكية ليست معنية بهذا الإضراب. ومن جانبه، استنكر فريدريك جاجيه رئيس مجلس ادارة "اير فرانس" تنظيم هذا الاضراب في موسم الصيف مما قد يؤثر على جهود النهوض بالشركة.

و يشار الى ان الخطوط الجوية الفرنسية قد عاودت تسجيل أرباح في العام 2015 للمرة الاولى منذ ست سنوات و ذلك بفضل التدابير التي اتخذتها بشأن الاجور و ايام الراحة و ايضا بسبب تدني أسعار النفط.




الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;