عشرات المشاهير يوقعون عريضة ضد دونالد ترامب

وقع نحو مئة من مشاهير الموسيقى وهوليوود على عريضة تدعو إلى "الاتحاد ضد الكراهية" بالتصويت لمنع المرشح الجمهورى للرئاسة الأميركية دونالد ترامب من الوصول إلى البيت الأبيض.

ويقول هؤلاء فى نص العريضة التى نشرت على موقع "يونيت ايغينست هيت" الالكترونى "نحن ائتلاف من الفنانين الذين ينضمون اليوم إلى ملايين الأميركيين الملتزمين بمنع مرشح الحزب الجمهورى دونالد ترامب" من أن ينتخب رئيسا للولايات المتحدة.

ومن بين الموقعين على العريضة، الممثلون مارك رافالو، كيرى واشنطن، جوليان مور، لينا دانهام، ونجوم الموسيقى راسل سيمونز، مايكل ستايب، موبى ودى جى سبوكي، إضافة إلى كثيرين آخرين.

وتضيف العريضة التى ترعاها جمعية "موفيون دوت أورغ" التقدمية "نعتقد أنه من مسؤوليتنا استخدام شهرتنا للفت الانتباه إلى مخاطر رئاسة ترامب".

وتابع الموقعون، ومن بينهم أيضا جين فوندا وباتريسيا أركيت ووودى هاريلسون، أن "خطابه (ترامب) ومقترحاته السياسية، تستبعد وتؤذى المكسيكيين واللاتينيين وتسيء إلى سمعتهم، كما السود والمسلمين والمثليين والمثليات، والمتحولين جنسيا والسحاقيات وثنائيى الجنس، والنساء وأولئك الذين يقدمون لهم الرعاية الصحية، والآسيويين واللاجئين".

ووجه الموقعون على العريضة التى عممت خلال مؤتمر الحزب الديموقراطى بعد أيام من تزكية ترشيح قطب العقارات، دعوة إلى الأميركيين "للانضمام إلينا على الجانب الصائب من التاريخ، واستخدام قوة أصواتنا وتصويتنا لهزيمة دونالد ترامب والأيديولوجية البغيضة التى يمثلها".

والعديد من هؤلاء المشاهير، مثل لينا دانهام، داعمون ناشطون للحملة الرئاسية لهيلارى كلينتون، التى نالت الثلاثاء رسميا ترشيح الحزب الديموقراطى إلى الرئاسة الأميركية.



الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;