هرباً من الغلاء..سكان لندن يلجأون للسكن فى المراكب

يعُرف عن لندن بأنها من بين أغلى مدن العالم فى السكن والزيارة ويبلغ معدل سعر منزل في تلك المدينة حوالي 787 ألف دولار وأحصى موقع خيري يسمّى بـ"Shelter" عدد العقارات في المدينة التي يمكن أن يشتريها أصحاب الدخل المتوسط. ولم يتجاوز العدد 43 عقاراً.

سكان لندن يلجأون للسكن فى المراكب (2)

سكان لندن يلجأون للسكن فى المراكب (3)

ومع غلاء لندن، أصبحت الحياة على سطح المياه بديلاً اقتصادياً لأصحاب الدخل المحدود في المدينة، الذين يرسون بمراكبهم على شبكة قنوات المدينة المائية الممتدة على طول 160 كيلومتراً، أو على نهر التايمز الممتد على مسافة 67 كيلومتراً، وقد لا تتجاوز تكلفة "منزل" عائم الـ 26 ألف و500 دولار وذلك وفق ما ذكر موقع الـ cnn بالعربية ، ولكن، ومع استبدال الكثيرين لشققهم العادية واتجاههم للسكن في السفن، يواجه سكان تلك المراكب مصاعب جديدة.

سكان لندن يلجأون للسكن فى المراكب (4)

سكان لندن يلجأون للسكن فى المراكب (5)

وبحسب "The Canal & River Trsut"، المسؤولة عن إدارة الأنهار والقنوات في إنكلترا وويلز، ارتفعت أعداد المراكب في لندن بنسبة 57 % منذ العام 2012.

ويشير المتحدّث باسم الإدارة، جو كوجنز، إلى أن لندن تعتبر من المواقع التي تكثر فيها القوارب، لكن "المشكلة تكمن بعدم قدرة الكثير من الأشخاص على تحريك مراكبهم بشكل كافٍ وإبقائها في المكان ذاته، وهو ما يؤدي إلى الازدحام."

سكان لندن يلجأون للسكن فى المراكب (6)

سكان لندن يلجأون للسكن فى المراكب (7)

وتعطي الإدارة نوعين من الرخص لأصحاب المراكب: رخصة "موقف دائم"، والتي تبلغ كلفتها 1320 دولاراً على الأقل في المواقع المشهورة، ورخصة "طواف دائم"، والتي تبلغ الكلفة ذاتها، لكنها تلزم أصحاب المركب بتغيير موقعه مرة واحدة كل 14 يوماً.

سكان لندن يلجأون للسكن فى المراكب (1)

ويؤدي هذا التضخّم في أعداد المراكب إلى زيادة الضغط على الممرات المائية، في مناطق مثل "ليتل فينيس" الراقية في منطقة غرب لندن.











الاكثر مشاهده

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

رابطة العالم الإسلامي تُدشِّن برنامج مكافحة العمى في باكستان

جامعة القاهرة تنظم محاضرة تذكارية للشيخ العيسى حول "مستجدات الفكر بين الشرق والغرب"

;