الرئيس الأرمينى يعد بـ"إصلاحات جذرية" بعد أزمة احتلال مقر شرطة العاصمة

وعد الرئيس الأرمينى سيرج سركيسيان بإجراء "إصلاحات جذرية" فى البلاد، إثر انتهاء أزمة احتلال مقر للشرطة فى العاصمة من قبل مسلحين معارضين، محذرا من محاولات لـ"نسف أسس الدولة بالقوة". وقال سركيسيان - خلال كلمة ألقاها مساء اليوم الإثنين أمام ممثلين للمجتمع المدنى والأحزاب السياسية ورجال دين، نقلتها قناة "روسيا اليوم" الفضائية- "من البديهى أنه يجب التسريع فى إجراء إصلاحات جذرية فى المجتمع المدنى والحياة السياسية... صحيح أن الحكومة فى أرمينيا ليست مثالية، وصحيح أيضا أن ثغرات عديدة ومشكلات معقدة لا تزال عالقة، ومن واجبنا الإسراع فى تسويتها".

وأكد الرئيس الأرمينى أنه "لا يحق لأحد نسف أسس الدولة. فالمشكلات، لا تحل بالسلاح والقوة فى أرمينيا"، موضحا "يمكن للمرء أن لا يحب السلطة والحكومة والرئيس وسياستهم، لكن ذلك لا يعنى أنه يجب تمجيد هؤلاء الذين يريدون معالجة المشكلات بالسلاح. لا للإرهاب". وأضاف أن التعديلات الدستورية الأخيرة من شأنها تسهيل تحقيق "الوحدة الوطنية" الضرورية لإصلاح الوضع فى البلاد.

وكانت قوات الأمن الأرمينية قد تدخلت فى وقت سابق لإنهاء أزمة احتلال مسلح لمقر فوج لشرطة المرور فى يريفان، استمرت أسبوعين وأسفرت عن مقتل اثنين من عناصر الشرطة وخروج آلاف من المتظاهرين المعارضين للسلطة إلى الشوارع.




الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;