"وول ستريت جورنال": واشنطن غير مقتنعة بترحيل فتح الله جولن لتركيا

قالت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية، إن الولايات المتحدة ليست مقتنعة بترحيل فتح الله جولن إلى أنقرة على خلفية اتهامه بالوقوف وراء تحركات الجيش الأخيرة فى تركيا.

وأشارت الصحفية إلى أن المسئولين فى واشنطن غير مقتنعين بالأدلة ضد جولن، المقيم فى ولاية بنسلفانيا، وأنهم منزعجون من التصريحات العلنية التى تحمل تهديدات من جانب المسئولين الأتراك.

وأوضحت الصحيفة، أن المسئولين الأمريكيين والأتراك ناقشوا سراً السيناريوهات التى ربما يتم بموجبها ترحيل جولن، إلا أن السلطات الأمريكية لم تقتنع حتى الآن أن هناك ما يدعم ترحيله، بحسب ما أفادت مصادر الصحيفة، وقد نفى جولن أن يكون له أى دور فى تحركات الجيش الأخيرة للإطاحة بأردوغان.

وأضافت المصادر، أنه كلما زاد حديث المسئولين الأتراك علناً عن دور جولن المزعوم والمطالبة بترحيله، كلما قلت احتمالات فعل ذلك، مشيرين إلى أن مثل هذه التصريحات تثير تساؤلات عن المعاملة العادلة لجولن فى تركيا.

ولم يتم اتخاذ قرار نهائى فى هذا الشأن بعد، ومن المتوقع أن تستمر المناقشات فى هذا الشأن لأشهر، لكن أكد عدد من المطلعين على المناقشات، أنهم لا يرون حالياً سيناريو يتم بموجبه تسليم جولن للسلطات التركية، حسب قول الصحفية.




الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;