بالفيديو والصور: منفذ عملية الطعن فى لندن تعرض للمضايقات فى مدرسته

قالت صحيفة الديلى ميل إن المراهق النرويجى-الصومالى الذى قام بعملية طعن فى لندن أمس الخميس تعرض للمضايقات من زملائه فى مدرسته الثانوية، كما وصفته بالتلميذ الهادئ والخجول".

وكان زكريا بولهان، 19 عام، والذى قتل سائحة أمريكية ستينية طعنًا فى ميدان "راسِل سكوير"، قد انتقل إلى بريطانيا من النرويج فى 2002. ونقلت الصحيفة البريطانية عن بعض زملائه قولهم إنه كان لديه بعض الأصدقاء رغم هدوءه، وإنه لم تبد عليه علامات التدين وكان يتعرض للمضايقات ولكن ليس بشكل فظيع. وقالت الديلى ميل إن زكريا كان يعانى من مشاكل نفسية عندما قام بعملية الطعن فى الميدان الذى يعج بالسائحين.

واقتحمت الشرطة الشقة التى يقيم فيها زكريا مع أسرته، وقال جيرانه إنه أمه سيدة "دمثة وودودة"، ولكنهم لم يعلموا الكثير عن ولديها. وقال أحد الجيران أن الأم دائمة السؤال عنه وعن أمه، مضيفًا إن الولدين يتحدثان بلكنة إنجليزية وإن أمهما "ترتدى الحجاب دائمًا ولكنها "سيدة لطيفة جدًا وتتحدث الإنجليزية بشكل جيد".

ودافع مارك راولى، المسئول الأول فى إدارة مكافحة الإرهاب فى اسكوتلاند يارد، عن تصريحه الأول بأن العملية قد تكون إرهابية، قائلا إنه "من المتوقع فى ظل الظروف الحالية أن نفكر فى جميع الاحتمالات". أما الضحية دارلين هورتون، 64 عام، والتى كانت تخطط للعودة لبلدها اليوم، فقالت قبل أن تفقد وعيها "إنه لازال هنا"، فى إشارة لزكريا، بحسب شاهدة عيان لم تشأ ذكر اسمها. وقالت الشاهدة للديلى ميل إن زكريا كان يسير فى خط متعرج وكان يبدو مشوشًا للغاية.

وقال شاهد برازيلى يدعى فرناندو إن زكريا كان يحاول طعن الموجودين بسكينته فى "صمت تام".




















الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;