الصين تستنكر تصريحات وزيرة دفاع اليابان عن جرائم قتل فى الحرب العالمية

استنكرت الصين ما أسمته "محاولات وزيرة الدفاع الجديدة فى اليابان تومومى اينادا إنكار وقوع مسابقة للقتل قام بها ضابطان من الجيش اليابانى فى مدينة نانجينج الصينية خلال الحرب العالمية الثانية".

وأكدت وزارة الدفاع الصينية -فى بيان رسمى اليوم الجمعة- أن محاولات الوزيرة اليابانية التشكيك فى قيام الضابطين توشياكى موكاى وتسويوشى نودا من الجيش اليابانى بإقامة مسابقة فيما بينهما لقتل 100 مواطن صينى باستخدام السيف، وقيام موكاى بقطع رؤوس 106 صينيين، وقيام نودا بقطع رؤوس 105، وتمت بعد هذا إدانتهما بسبب هذه الجريمة وإعدامهما فى يناير عام 1948، تعد "تصرفا مخزيا".

وحذرت الوزارة -فى البيان الذى نشر بأحد المواقع الإلكترونية الإخبارية التابعة لها- من أنه لن يكون هناك مستقبل للعلاقات الصينية اليابانية إذا ما دأبت طوكيو على محاولاتها للتملص من الماضى وإنكاره، مؤكدة أن مواجهة الماضى هى أساس تسوية المشاكل التاريخية.

يذكر أن مدينة نانجينج (جنوب الصين) شهدت مذبحة رهيبة إبان الحرب العالمية الثانية سجلت فى التاريخ باسم "مذبحة نانجينج" وتعتبر من أفظع جرائم تلك الحرب، ويقدر بعض المؤرخين أعداد القتلى فى تلك المذبحة بما يتراوح بين مائتين وثلاثمائة ألف شخص.




الاكثر مشاهده

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

;