الصينيون يسيطرون على أندية كرة القدم الأوروبية.. صندوق الاستثمار الصينى يقيم نادى إي سي ميلان بـ 740 مليون يورو.. وشركة تنمية رياضية صينية تتفق على شراء نادي ويست برومويتش

سيطر ملاك صينيون على نادي إي سي ميلان بعد توصل رجل الأعمال ورئيس الوزراء الإيطالي السابق سيلفيو بيرلسكوني لاتفاق مبدئي معهم على بيع كل أسهمه، والتي تمثل معظم الأسهم، وبذلك يكون هذا النادي الحاصل على البطولة الأوروبية سبع مرات ،هو آخر الأندية الأوروبية التي يسيطر عليها الصينيون.

وذكرت هيئة الاذاعة البريطانية البى بى سى أن الاتفاق الذى تم مع مجموعة استثمار صينية، تضمن مشاركة صندوق الاستثمار التابع للدولة، على تقييم النادي بـ 740 مليون يورو ( حوالي 820 مليون دولار) ويلزم المستثمرين بضخ 350 مليون يورو خلال ثلاث سنوات على التطوير، وذلك بحسب ما ذكرته فينيفيست الجناح الاستثماري لبيرلسكوني. ومن المقرر الانتهاء من الاتفاق بحلول نهاية العام.

ويملك بيرلسكوني 99.93 بالمئة من أسهم النادي. وكان رجل الأعمال ورئيس وزراء إيطاليا السابق لثلاث مرات قد تفاوض لأكثر من عام على بيع حصة من النادي، ولكن فشل في التوصل لاتفاق على بيع 48 بالمئة من الأسهم لمستثمرين تايلانديين في العام الماضي قبل بدء المحادثات في مايو الماضي مع مستثمرين صينيين لم يتم كشف النقاب عنهم حينها.
ويأتي ذلك بعد شهر من شراء عملاق تجارة التجزئة الصيني سونينغ لـ 70 بالمئة من أسهم نادي إنتر ميلان، وفي نفس اليوم توصلت مجموعة استثمارية صينية أخرى هي يونجي جيوكي من شنغهاي، وهي شركة تنمية رياضية محدودة، لاتفاق على شراء نادي ويست برومويتش الذي يلعب في دوري الدرجة الأولى الإنجليزي.

وقالت فينيفيست في بيان بهذا الشأن إن هدف بيرلسكوني هو أن "يوفر لإي سي ميلان موارد مالية كبيرة تمكنه من التنافس مع كبار أندية كرة القدم في العالم".

يذكر أن إي سي ميلان احتل في الموسم الماضي المركز السابع في الدوري الإيطالي الذي لم يفز به منذ عام 2011.
وكان بيرلسكوني قد اشترى الفريق عام 1986 وترأسه في أكثر فتراته نجاحا حيث حقق 28 بطولة ما بين محلية وقارية. ولم يوضح بيان فينيفيست مستقبل إدارة النادي حيث يحتل بيرلسكوني حاليا مقعد الرئاسة وابنته باربارا في مدلس المديرين.





الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;