انتهاء التصويت فى 16 ألف مركز اقتراع فى انتخابات تايوان

اخبار تايوان انتهى التصويت فى نحو 16 ألف مركز اقتراع فى مختلف أنحاء تايوان فى انتخابات عامة من المتوقع أن تسفر عن انتخاب أول امرأة لرئاسة الجزيرة.

وأظهرت استطلاعات الرأى قبيل الانتخابات تفوقا واضحا للمرشحة تساى إنج وين 60 عاما، ويرجع السبب فى ذلك إلى حد كبير إلى الاستياء واسع النطاق إزاء سياسات الرئيس المنتهية ولايته ما ينج جو. ومن المتوقع أن يدلى نحو 14 مليون تايوانى بأصواتهم لاختيار رئيس ونائب رئيس وممثلين للهيئة التشريعية المكونة من 113 عضوا، واختار الحزب القومى الصينى (كيه.إم.تي) رئيسه عمدة تايبيه الجديدة شو لى إيون 56 عاما لمواجهة تساى.

وتقدمت تساى بشكل مبكر فى النتائج التى بثتها قناة فورموزا التلفزيونية بـ97 ألف صوت مقابل 59 ألف صوت لشو فى أول فرز للأصوات فى الدوائر الانتخابية، واحتشد أكثر من ألف مؤيد ومئات من الصحفيين فى مقر الحملة الانتخابية لتساى فى تايبيه انتظارا للنتائج، بينما أظهرت وسائل الاعلام المحلية مقر حملة شو المجاورة شبه خالية، وكانت تساى متقدمة بهامش كبير فى استطلاعات الرأى خلال الحملة.

والسؤال الذى لايزال يبحث عن اجابة يتمثل فى مدى قدرة الحزب "التقدمى الديمقراطى" على أن يحل محل حزب /كيه.إم.تي كحزب أغلبية فى الهيئة التشريعية.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;