باراك أوباما وأردوغان يناقشان قضية الإرهاب فى اتصال هاتفى

اخبار تركيا ذكرت تقارير اليوم الأربعاء أن الرئيس الأمريكى باراك أوباما أجرى اتصالا هاتفيا بنظيره التركى رجب طيب أردوغان وذلك قبل زيارة نائبه جو بايدن لإسطنبول هذا الأسبوع .

وقالت وكالة أنباء الأناضول التركية إن المكالمة، التى أجريت مساء أمس الثلاثاء، تركزت على المخاوف بشأن الإرهاب ،وتشمل الهجوم الانتحارى الذى أودى بحياة عشرة سائحين ألمان الأسبوع الماضى فى إسطنبول .

ومن المرجح أن تركز زيارة بايدن على تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" فى سوريا، يذكر أن التنظيم المتطرف يتشبث بأخر رقعة أرض يسيطر عليها على الحدود التركية-السورية، والممتدة لمسافة 90 كيلومترا، حيث أجرت الدولتان مباحثات مكثفة حول خطط طرد عناصر التنظيم منها .

ومن المقرر أن يزور بايدن تركيا يومى الجمعة والسبت المقبلين، وسوف يلتقى بأردوغان ورئيس الوزراء أحمد داود أوغلو ، وسوف تحاول تركيا على الأرجح أن تطلع أمريكا بصورة أكبر على معاركها الدائرة ضد حزب العمال الكردستانى المسلح .ويشار إلى أن المئات لقوا حتفهم خلال الأسابيع الخمسة الماضية ،فى ظل تكثيف تركيا لعملياتها ضد الحزب .

ويشار إلى أن الجناح السورى لحزب العمال الكردستانى فى صدارة الحرب ضد تنظيم داعش، ويتلقى دعما أمريكيا، مما يعقد العلاقة بين تركيا وأمريكا ، كما تحاول أمريكا تخفيف التوتر بين العراق وتركيا بسبب قاعدة عسكرية تركية فى العراق ،حيث يعترى واشنطن القلق من أن يعرقل النزاع بين الدولتين أى تركيا والعراق سير الحرب ضد تنظيم داعش .




الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;