صحيفة فرنسية: 80% من برلمانيات العالم تعرضن للتحرش الجنسى

ذكرت صحيفة "ليبراسيون الفرنسية" أن 80% من برلمانيات العالم ضحايا الاعتداءات الجنسية والعنف والسبّ والتمييز الجنسى أثناء فترة ولايتهن، وذلك وفقاً لدراسة أثبتت أن 55 امرأة برلمانية من 39 دولة فى العالم تعرضن لذلك.

وأوضحت "ليبراسيون"، أن التمييز الجنسى والتحرش والعنف ضد النساء البرلمانيات مسألة حقيقية وواسعة النطاق فى أوروبا والعالم، مشيرة إلى أن هذه الظاهرة لا تعرف الحدود، وهى موجودة بدرجات مختلفة فى جميع بلدان العالم، مما يؤثر على عمل النساء فى البرلمان، وذلك وفقاً للدراسة التى أجريت من قِبل الاتحاد البرلمانى الدولى.

وكان 8 برلمانيات فرنسيات قد قدمن شكوى فى يونيو الماضى، ضد النائب عن حزب الخضر (وهو حزب يهتم بالدفاع عن البيئة) دونى بوبان، لما تعرضن له من تحرش جنسى، وتلقيهنّ مكالمات هاتفية "خبيثة" منه.

واستشهدت الصحيفة أيضا بدراسة أجراها أحد أكبر المواقع الفرنسية فى هذا الشأن، ولفتت الدراسة إلى أن 44% من أولئك اللاتى خضعن للدراسة تلقين تهديدات بالقتل والاغتصاب خلال ولايتهن البرلمانية، بما فى ذلك تهديد بالخطف أو قتل أطفالهن أيضا لأسباب ودوافع سياسية تارة، أو لإجبارهنّ على الصمت حيال التحرش الجنسى تارة أخرى.





الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;