بالصور .. لا اكفان لضحايا المجاعة في غرب اليمن

يختصر " علي " معاناة السكان في غرب اليمن حيث تنتشر المجاعة بسبب الحرب ، الوضع قائلا "لم نتمكن من احضار اكفان للذين ماتوا جوعا".

ويضيف هذا الصياد الخمسيني وهو ينظر الى اولاده الخمسة الذين يعانون من سوء التغذية "لقد مات البعض من الجوع، وعجزنا عن احضار اكفان لدفنهم حتى من اهل الخير من القرى المجاورة ، ".ويتابع "كنا نعيش على مهنة الصيد في هذه المناطق لكن العمل متوقف منذ العام الماضي ،لم يعد لدينا ما نسد به جوع اولادنا".

كان الصياد يكسب 30 دولارا في اليوم من مهنته قبل ان تندلع الحرب بين المتمردين الموالين لايران والقوات الموالية للحكومة في مارس 2015 مع التدخل العسكري لقوات التحالف بقيادة السعودية.

ويتابع علي، وهو من قرية البقعة في مديرية التحيتا ، "بعنا كل ما نملك حتى الاسرة التي ننام عليها واطباق الطعام ، كل يوم نعاني اكثر فاكثر، نجلس في بيوتنا ننتظر الموت".

ترتسم هذه النظرة اليائسة على وجوه العديد من السكان في اليمن حيث تدهورت الاوضاع بشكل ملحوظ في الاشهر الاخيرة ، وفقا لمدنيين قابلتهم وكالة فرانس برس في مختلف المناطق.

في الإجمال قتل قرابة سبعة ألاف شخص بينهم العديد من المدنيين، وأصيب 35 الفا في النزاع الدائر منذ 19 شهرا ، وفقا للأمم المتحدة التي فشلت في اسكات الاسلحة رغم ست محاولات لوقف اطلاق النار.

وتتبادل الاطراف المتنازعة الاتهامات بعرقلة او مصادرة شحنات من المساعدات والمواد الغذائية.

ووفقا لليونيسف ، هناك نحو ثلاثة ملايين شخص في حاجة ماسة الى مساعدات غذائية فورية، في حين يعاني 1,5 مليون طفل من سوء التغذية ، بينهم 370 الفا يعانون من سوء تغذية حاد من شانه اضعاف جهاز المناعة لديهم.

وتبدو محافظة الحديدة (غرب)، وكانت احدى افقر المناطق في البلاد قبل الحرب، الاكثر معاناة ، ويعاني العديد من المناطق في المنطقة التي يسيطر عليها المتمردون من "وضع كارثي بسبب المجاعة التي تجتاح بعض مناطق المحافظة وبالذات في مديرية التحيتا او مديرية الدريهمي"، بحسب السلطات الصحية المحلية.

وفي التحيتا، يعاني كثيرون من الهزال الشديد بحيث تبدو اجسادهم كهياكل عظمية ووجوههم شاحبة وعيونهم حزينة وبطونهم خاوية كحال بيوتهم المبنية من القش والواح الكرتون التي بالكاد تحمي اجسادهم من قيظ الصيف.


0 (1)

0 (2)

0 (3)

0 (4)

0 (5)

0 (6)

0 (7)

0 (8)



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;