اردوغان يواصل قمع معارضيه .. يعتقل صحفيين وكتاب ويشرد المئات

نشرت جريدة زمان التركية خبرا عن اعتقال عدد من صحفيين وكتاب ومديرين صحيفة جمهوريت المعارضة بالحلقة الأخيرة في مسلسل الاتهامات الموجهة لمنتقدي الرئيس التركي رجب طيب أردوغان, حيث بلغ عدد الصحفيين المعتقلين الى 142 معتقل.

images

كما تعد صحيفة جمهوريت هى إحدى الصحف القليلة التي لا يزال بإمكانها انتقاد أردوغان.

كما وشهدت الفترة عينها إلغاء 777 بطاقة لصحفيين يمتلكون بطاقات صحفية صفراء ودائمة، بالإضافة إلى فقدان ألفين و500 صحفي عملهم وبقائهم بلا عمل.

هذا وقد وأطلقت صحيفة جمهوريت حملة من أجل الصحفيين والرسامين وحرية التعبير عن الرأي في تركيا في إطار مبادرة "رسوم كاريكاتورية من أجل السلام ".

ونشرت الصحيفة على موقعها رسومًا كاريكاتورية من كل أنحاء العالم بشأن الوضع الراهن في تركيا، مذكرة بعبارات رسامها المعتقل موسى كارت قال فيها :" كيف سيشرحون هذا للعالم؟ اعتقلت اليوم لأنني رسمت رسومًا كاريكاتورية. أنا أعمل على تحويل ما نعيشه في هذا البلد منذ سنوات لرسوم كاريكاتورية. لكن أشعر اليوم وكأنني أعيش داخل رسم كاريكاتوري" .

و يقف العالم ضد قمع اردوغان لمعارضيه من الصحفيين او نواب من حزب الشعوب الكردي حيث نشرت صحيفة بيلد الألمانية خبرا بعنوان "الديكتاتور أردوغان " عقب اعتقال رؤساء ونواب حزب الشعوب الديمقراطي الكردي .





الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;