حرائق الغابات تدمر أكثر من 100 منزل فى أستراليا

اخبار استراليا دمرت حرائق الغابات فى يوم الكريسماس أكثر من مائة منزل جنوبى أستراليا على امتداد ساحل سياحى، ما أجبر الآلاف على النزوح عن منازلهم، حسبما أفاد مسئولون السبت.

وقال مسئولو الإطفاء فى ولاية فيكتوريا أن الطقس الأكثر برودة اليوم السبت خفف من حدة التهديد المباشر للحرائق بطول طريق المحيط العظيم ذى المناظر الخلابة.

غير أن المسئولين حذروا من أن النيران ستتواصل لأسابيع. وقال مفوض إدارة الطوارئ بولاية فيكتوريا كريج لابسلى أنه لم يصب أحد فى الحرائق التى دمرت 116 منزلا فى بلدتين صغيرتين هما واى ريفر وسيباريشن كريك.

وأضاف لابسلى "عليك أن تفتخر وتقول أن الناس معنا.. لقد ابتعدوا عن النيران التى تشير كل الاحتمالات إلى أنها قاتلة". قضى المئات من رجال الإطفاء الكريسماس فى مكافحة الحرائق. ونجمت الحرائق عن صاعقة ما اضطر الآلاف على النزوح عن منازلهم. معظم الممتلكات التى دمرت كانت منازل لقضاء العطلات.

تسببت الحرائق فى إغلاق مؤقت لجزء من طريق المحيط العظيم بطول ساحل فيكتوريا والذى يمر على منطقة "أبوسيلز"، وهى تكوينات صخرية عملاقة تبرز بشكل كبير من البحر.

يشار إلى أن حرائق الغابات شائعة فى معظم أنحاء أستراليا خلال فصل الصيف بنصف الكرة الجنوبى. وفى عام 2009، خلفت حرائق الغابات 173 قتيلا ودمرت أكثر من ألفى منزل فى فيكتوريا.




الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;