السيسي يشيد بترامب ويتوقع تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين

اشاد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بشخص الرئيس الاميركي المنتخب دونالد ترامب وقال انه يتوقع دعما اكبر من ادارته لمصر ، وذلك خلال مقابلة مع وكالة الانباء البرتغالية لوسا قبل ان يتوجه غدا الي البرتغال في زيارة رسمية .

وكانت العلاقات متوترة بين السيسي وادارة باراك اوباما التي علقت لفترة المساعدات العسكرية لمصر بعد اطاحة الرئيس محمد مرسي في العام 2013.

وقال السيسي، خلال المقابلة "شخصيا احترم واقدر ترامب واعتقد انه سيكون ملتزما بشكل اكبر بقضايا المنطقة ، واضاف " في واقع الامر الرئيس المنتخب ترامب ابدى تفهما كبيرا وعميقا لما يجري في المنطقة باسرها وما يحدث في مصر".

وقال السيسي، الذي التقى ترامب في نيويورك في سبتمبر الماضي ، بشأن دعوات الاخير الى منع او فرض قيود شديدة على دخول المسلمين الى الولايات المتحدة "ينبغي ان نميز بين التصريحات التي تطلق في اطار الحملات الانتخابية والادارة الواقعية لاي بلد بعد تولي اي رئيس ،حيث تكون هناك دائما فرصة لاستيضاح المواقف، وهو ما يعكس أهمية عدم التعجل في الحكم على الأمور .

كما عبر السيد الرئيس عن تقديره بأن الرئيس المنتخب "ترامب" سيكون أكثر قوة وانخراطاً في قضايا المنطقة، وأنه لن يكون هناك تراجعاً في الدور الاستراتيجي الذي تقوم به الولايات المتحدة في الشرق الأوسط. كما أكد سيادته على الطبيعة الاستراتيجية التي تتميز بها العلاقات المصرية الأمريكية، وحرص مصر على الحفاظ على هذه العلاقات، معرباً عن تطلعه لتعزيز التعاون مع الولايات المتحدة خلال فترة رئاسة "دونالد ترامب"، لاسيما في ضوء ما أبداه من تفهم كبير لما يحدث في مصر والمنطقة..











الاكثر مشاهده

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

;