بوتين: محاولات كسر توازن التسليح النووى الإستراتيجى خطيرة للغاية

أعرب الرئيس الروسى فلاديمير بوتين فى رسالته السنوية إلى الجمعية الفدرالية البرلمان عن أمله فى إقامة تعاون مع واشنطن فى محاربة الإرهاب بسوريا. ونقلت قناة روسيا اليوم عن بوتين قوله اليوم الخميس "نأمل فى توحيد جهودنا مع جهود الولايات المتحدة فى محاربة خطر واقعى وغير وهمى وهو خطر الإرهاب الدولى" .

وأضاف الرئيس الروسى أن العسكريين الروس يعملون حاليا على تحقيق هذا الهدف مؤكدا أن القوات الروسية كبدت الإرهابيين "خسائر ملموسة" . وأكد بوتين أن الجيش والأسطول الروسيين أثبتا بوضوح قدرتهما على العمل بفعالية بعيدا عن حدود الوطن، مشددا على ضرورة مواصلة الحرب ضد الإرهاب داخل أراضى البلاد.

و فى نفس الاطار حذر بوتين، من خطر محاولات كسر توازن التسليح النووى الاستراتيجى، و قال أن هذا قد يقود إلى كارثة عالمية. وتابع "أود أن أؤكد أن محاولات كسر التوازن الاستراتيجى خطر للغاية ويمكن أن يؤدى إلى كارثة عالمية"، موضحا أنه لا يتعين نسيان ذلك ولا لدقيقة واحدة .

وأعلن بوتين أن روسيا تدرك مسئوليتها ومستعدة للمشاركة فى حل المشاكل الدولية والاقليمية، مؤكدا استعداد موسكو للتعاون مع الولايات المتحدة الأمريكية فى محاربة الإرهاب .



الاكثر مشاهده

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

رابطة العالم الإسلامي تُدشِّن برنامج مكافحة العمى في باكستان

جامعة القاهرة تنظم محاضرة تذكارية للشيخ العيسى حول "مستجدات الفكر بين الشرق والغرب"

;