كاميرون: تمديد المحادثات حول إصلاح الاتحاد الأوروبى لـ 24 ساعة أخرى

أخبار بريطانيا قال رئيس الوزراء البريطانى ديفيد كاميرون، إن رئيس المجلس الأوروبى دونالد توسك، وافق على إجراء محادثات أخرى لمدة 24 ساعة حول إصلاح الاتحاد الأوروبى قبل نشر المقترح الأوروبى لإبقاء بريطانيا فى الاتحاد فى وقت لاحق هذا الأسبوع، وعرضه على الدول الأعضاء.

وأجرى رئيس الوزراء محادثات استمرت نحو ساعتين فقط مع رئيس المجلس الأوروبى فى داوننج ستريت حول مستقبل بريطانيا فى الاتحاد، قبل أن يقول الأخير للصحفيين أثناء مغادرته "لا اتفاق" .

ويتعارض ذلك مع التصريحات التى ألقى بها أثناء وصوله عندما صرح بأنه يأمل فى التوصل إلى اتفاق مساء أمس، وهو ما يثير الشكوك حول قدرة كاميرون على عقد الاستفتاء على عضوية بريطانيا فى التكتل هذا الصيف .

وغرد رئيس الوزراء البريطانى عبر تويتر بعد محادثاته مع توسك قائلا "لقاء جيد. توسك وافق على 24 ساعة أخرى من المحادثات قبل نشر المقترح الأوروبى لإبقاء بريطانيا فى الاتحاد".

ويريد كاميرون صلاحيات لمنع مهاجرى الاتحاد الأوروبى من المطالبة بالإعانات الاجتماعية لمدة أربع سنوات بعد دخولهم المملكة المتحدة.

ويثار أن توسك، منح كاميرون آلية "الوقف العاجل" أو "فرامل الطوارئ" لتحقيق مطالبه بشرط إثبات أن الوضع فاق قدرات الخدمات العامة البريطانية أو فى حال تعرض نظام الضمان الاجتماعى البريطانى لانتهاكات متكررة .

ووصف توسك الساعات الـ24 القادمة بالحاسمة فى عملية إعادة تفاوض المملكة المتحدة .




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;