تعرف على قصة المليونير المتشرد.. صاحب أكبر شركة عصائر بأمريكا من النوم على الرصيف إلى السفر بالطائرات الخاصة

يمكن أن نصدق تحول متشرد ومدن للهيروين إلى مليونير فى 13 عام فقط ، بالطبع حين يكون ضمن نسيج قصة خيالية .

ولكن القصة تحققت بالفعل على أرض الواقع حيث تحول الشاب خليل من متشرد ينام على الأرصفة فى شوارع لوس أنجلوس إلى مليونير وصاحب أكبر شركة للعصائر بأمريكا.

فى شوارع لوس أنجلوس عام 2003 لم يعرف أحد قط أن خليل رفاتى الذى عاش طفولة مضطربة مشردا بالشوارع مدمن للهيروين يمكن أن يتحول فى أعوام قليلة إلى مليونير صاحب واحدة من أشهر شركات العصائر فى الولايات المتحدة الأمريكية.

ووفقا للإذاعة البريطانية الرسمية ، فأن خليل تم إنقاذه 9 مرات من الموت باستعمال جهاز تحفيز القلب عقب تناوله جرعة زائدة من الهيروين.

كان يعيش متشردا في شوارع لوس أنجلوس، هاربا من أوهايو، التي تعرض فيها إلى سنوات من الاعتداء الجنسي ولد لأم يهودية من بولندا وأب فلسطيني مسلم، وعاش طفولة مضطربة جعلته يترك المدرسة دون أي شهادة، وانخرط في السرقة والنهب والتخريب.

حقق نجاحا سريعا في مجال صيانة السيارات، وكان من زبائنه عدد من المشاهير وأثرياء لوس أنجلوس، ولكنه كان في الخفاء يتاجر بالمخدرات منها الكوكايين والهيروين، ولم يسلم من إدمانهم، فأخذ يفقد الوزن، وأصيب بعدد من الأمراض منها قرحة الجلد، اعتقل على ذلك عدة مرات.

تغيرت حياته منذ 2003


وأوضحت الإذاعة البريطانية فى تقريرها، أن خليل حاول التوقف عن تناول المخدرات أكثر من مرة وبدء حياة صحية، دون جدوى، و لكن فى المرة الـ9 كان بمثابة الإنذار الذى هز كيانه ، وجعلته يقرر التخلي عن حياة الإدمان نهائيا، فدخل مركزا لتأهيل المدمنين وقضى فيه أربعة أشهر، فأصبح جسمه منذ ذلك اليوم خاليا من المخدرات.
الحياة بعيدا عن المخدرات أوحت لخليل بالبحث عن النجاح في الأغذية الصحية، وهي التي جعلته اليوم مليونيرا ومالكا لشركة "صن لايف" الشهيرة في كاليفورنيا.

قصة العصير الذى ساعده على النجاح


ابتكر خليل عصيرا وهو لا يزال في فترة إعادة التأهيل، وقال إنه صمم من أجل منح القوة للمرضى ومساعدتهم على تجاوز فترة الإدمان الصعبة، خاصة إذا كانوا يعاونون من تأثير أخطر أنواع المخدرات وأكثرها فتكا بصحة الإنسان.

حققت شركة خليل للعصائر والقهوة نجاحا كبيرا في ظرف قياسي، وبلغت مبيعاتها السنوية أكثر من 6 ملايين دولار في 6 محال تجارية، وتستعد حاليا للبيع على الانترنت في 16 ولاية أمريكية أخرى وفي اليابان.

من نوم الشوارع إلى السفر بالطائرات الخاصة


في 2007، استأجر خليل بيتا وفتح مركزا لتأهيل المدمنين، يدخله المرضى مقابل 10 آلاف دولار للشهر، وكان يصنع لهم عصائره المبتكرة، التي اشتهرت بعد ذلك وأصبحت مطلوبة في الأسواق.

وأسس شركة "صن لايف" عام 2003 مع صديقته التي تنتج وتبيع العصائر الصحية، في ماليبو، فحقق نجاحا سريعا بمبيعات وصلت مليون دولار في السنة الأولى، ويوظف أكثر من 200 شخص في 6 متاجر.


_95356706_khalil1

_95356710_jet



الاكثر مشاهده

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

;