فى أمريكا.. الختان يساوى السجن مدى الحياة

تواجه طبيبة أمريكية في مدينة ديترويت تهما بإجراء عملية ختان لطفلة صغيرة، بعد تلقي السلطات بلاغا عن ممارستها لذلك النشاط، وثبوت التهم ضدها مما يجعلها تواجه عقوبة السجن مدى الحياة.

وقال المحامي العام إن جومانا نجاروالا كانت تجري هذا النوع من العمليات لفتيات تتراوح أعمارهن من ست إلى ثماني سنوات لمدة اثنتى عشرة سنة، على الرغم أن عمليات ختان الإناث فى الولايات المتحدة محظورة منذ عام 1996.

وقالت وسائل إعلام أمريكية إن الطبيبة جومانا نجاروالا أنكرت ضلوعها في عمليات ختان الإناث أثناء التحقيق معها بصفة ودية، لكن النيابة العامة قالت إنها "(جومانا) مارست أفعالا وحشية مع جميع ضحاياها المستضعفات."

وأضافت لائحة الاتهام المقدمة من النيابة أن بعض الناس كانوا يأتون إليها من خارج ولاية ميتشيغان لإجراء عمليات الختان لبناتهم، وكانوا يتلقون تحذيرات من الحديث عن الأمر بعد الانتهاء من العمليات.

ومثلت الطبيبة الأمريكية أمام المحكمة الفيدرالية في ديترويت، وهي الآن رهن الاحتجاز على ذمة القضية.

وقال وكيل النائب العام الأمريكي دانيال ليميش إن " تشويه الأعضاء التناسلية للفتيات يعد الفعل الأكثر وحشية بين ممارسات العنف ضد النساء والفتيات، كما يعد جناية فيدرالية في الولايات المتحدة."

وأضاف: "لم يعد لتلك الممارسات وجود في المجتمعات الحديثة، وهؤلاء الذين لا يزالون يمارسون تشويه الأعضاء التناسلية ضد القصر سيعاقبون بموجب القانون الفيدرالي."

وكانت أول حالة لختان الإناث تُسجل في الولايات المتحدة عام 2006 عندما أجرى تلك العملية مهاجر من إثيوبيا حكم عليه بالسجن لعشر سنوات لاعتدائه الوحشي على طفلته البالغة من العمر عامين بختانها مستخدما المقص.

وقالت السلطات الأمريكية عام 2012 إن حوالي 500 ألف امرأة وفتاة في البلاد قد تعرضن للختان أو كن مرشحات للمرور بهذه التجربة.

وعلى مستوى العالم، هناك 200 مليون فتاة وامرأة مررن بتجربة الختان، وفقا لتقارير الأمم المتحدة، ويعيش نصف هذا العدد في مصر، وإثيوبيا، وإندونيسيا.



الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;