البرازيل ترجع وفاة ثلاثة أشخاص إلى مضاعفات عدوى زيكا الفيروسية

اخبار البرازيل أعلنت وزارة الصحة فى البرازيل اليوم الخميس أن السلطات الصحية تعتقد أن وفاة ثلاثة بالغين العام الماضى يشتبه أنها حدثت بسبب مضاعفات عدوى زيكا الفيروسية.

وقال متحدث باسم الوزارة إن الباحثين وجدوا الفيروس فى جثة فتاة عمرها 20 عاما توفيت فى ابريل نيسان من العام الماضى بسبب مشاكل تنفسية مؤكدة تقريرا أوردته صحف برازيلية.

وقال المتحدث إن الفيروس كان قد وجد فى بالغين توفوا فى يونيو حزيران وأكتوبر تشرين الثانى الماضيين بسبب ما يشتبه بأنها مضاعفات فيروس زيكا.

كان يعتقد أن الفيروس الذى لا يعرف عنه الكثير يتسبب فى مجرد أعراض طفيفة منها ارتفاع درجة حرارة الجسم والطفح الجلدى وآلام العضلات وقد لا يتسبب فى أى أعراض على الإطلاق فيما لا توجد أدلة كافية من الدراسات المحدودة تؤكد أن المرض مرتبط بالوفاة.

ويبذل الباحثون فى العالم وفى البرازيل جهودا محمومة لتأكيد أن انتشار الفيروس فى البلاد مرتبط بارتفاع ملحوظ فى تشوهات المواليد بعد تسجيل أربعة آلاف حالة اشتباه فى هذه التشوهات حتى الآن بالبرازيل.

وشخصت البرازيل أكثر من 400 حالة مماثلة وأكدت وجود الفيروس فى 17 طفلا لكنها لم تجزم بالعلاقة بين الفيروس وهذه التشوهات بصفة قاطعة حتى الآن.




الاكثر مشاهده

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

;