فايننشال تايمز: فولفو تنتج سيارات بمحركات كهربائية بحلول 2019

قالت صحيفة "فايننشال تايمز" البريطانية، إن الخبراء فى "فولفو" أعلنوا أن الشركة ستبدأ فى إنتاج سيارات بمحركات كهربائية، وتتخلى عن إنتاج السيارات التقليدية ابتداء من عام 2019. وقال هاكان سامويلسون الرئيس التنفيذى للشركة في مقابلة مع الصحيفة، إن الشركة ستنتج 3 أنواع من سيارات الركاب الصديقة للبيئة؛ وهى سيارات تعمل بالطاقة الكهربائية فقط، وسيارات هجينة، وسيارات كهربائية هجينة تحتوى على خزانات صغيرة للوقود، بالإضافة إلى بطاريات كهربائية بسعات كبيرة وذلك ابتداء من عام 2019 .

وأضاف أن "هذا الأمر يعنى نهاية إنتاج السيارات المزودة بمحركات احتراق داخلي فقط بالنسبة لشركتنا فى المستقبل. وتتوقع فولفو أن تبيع نحو مليون سيارة كهربائية مع حلول 2025، والإجراءات التى نتخذها حاليا ستساعدنا على المضى فى تلك الخطة".

وأضافت الصحيفة، أن فولفو بدأت تولي تصنيع المحركات الكهربائية اهتماما كبيرا بعد أن استحوذت عليها شركة "Geely" الصينية عام 2010، حيث اعتبرت الصين الدولة الرائدة في مجال شراء السيارات الكهربائية عام 2016، عندما اشترت العام الماضى 265 ألف سيارة كهربائية، فيما بيع فى أوروبا 110 آلاف سيارة من هذا النوع فقط.



الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;