إدانات دولية وعربية لهجوم العرايش الإرهابى

أدانت إسبانيا بشدة الهجوم الإرهابى الغاشم ضد المصلين فى مسجد "الروضة" بمدينة بئر العبد بمحافظة شمال سيناء؛ والذى أسفر عن استشهاد وإصابة العديد من المواطنين. وذكرت الحكومة الإسبانية - فى بيان وزعته السفارة الإسبانية بالقاهرة اليوم الجمعة، "فى هذه اللحظات المؤلمة نعبر عن التضامن مع مصر حكومة وشعبا ونقدم خالص التعازى لأسر الضحايا، ونتمنى الشفاء العاجل للمصابين".
 وأشار البيان إلى أن إسبانيا تؤكد دعمها ومشاركتها لمصر فى مواجهة التهديدات الإرهابية المشتركة وتطلب من المجتمع الدولى التكاتف فى مواجهة الإرهاب.
 موريتانيا تدين.. ووجه الرئيس الموريتانى محمد ولد عبد العزيز، برقية تعزية للرئيس عبدالفتاح السيسى فى ضحايا الحادث الإرهابى الذى استهدف مسجدا فى بئر العبد بشمال سيناء اليوم الجمعة. وقال الرئيس الموريتانى فى برقيته، إنه تلقى ببالغ الأسى والحزن نبأ الهجوم الإرهابى المروع الذى استهدف مسجد الروضة فى شمال سيناء، معربا عن خالص التعازى والمواساة للرئيس السيسى والشعب المصرى ولأسر الضحايا، وإدانته القوية لهذا العمل الإرهابى الجبان. وتضرع إلى الله سبحانه وتعالى أن يتغمد جميع الضحايا بواسع رحمته ويسكنهم فسيح جناته، ويمن على الجرحى بالشفاء العاجل. إدانة السودان للحادث الإرهابى..

وأكدت وزارة الخارجية السودانية إدانتها القوية، للهجوم الإرهابي، الذي وقع اليوم الجمعة، بمسجد الروضة ببئر العبد في شمال سيناء، والذي نتج عنه استشهاد وإصابة العديد من المصلين، في جريمة تتنافى مع كافة القيم والمبادئ الإنسانية. وأعربت الوزارة، في بيان اليوم الجمعة، عن مواساتها لأسر الضحايا والجرحى وحكومة وشعب جمهورية مصر العربية. وشددت الوزارة على رفضها واستنكارها لكافة الأعمال الإرهابية واستباحة دماء الأبرياء ودور العبادة، الأمر الذي ترفضه كافة الشرائع السماوية والقوانين الدولية. وأكدت الوزارة تضامن السودان الكامل مع حكومة مصر في كل ما تتخذه من إجراءات للحفاظ على أمن وسلامة مواطنيها.



الاكثر مشاهده

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

;