بالصور.. المتحف البريطانى يعرض مجموعة تماثيل مصرية 3D

أطلق المتحف البريطانى بلندن، على الموقع الإلكترونى الرسمى للمتحف، مجموعة من التماثيل بخاصية الرسم الثلاثى الأبعاد "3D"، منها تمثال على هيئة أسد يعود للملك المصرى أمنحتب الثالث الذى حكم فى عهد الأسرة الثامنة عشر، و رأس من الجرانيت للملك أمنمحات الثالث، وتمثال للإله حورس بهيئة صقر، وتمثال من الجرانيت لآمون فى شكل كبش، وذلك لمنح الفرصة لزائرى موقع المتحف التعرف على كل ما يخص التمثال والتعرف عليه وكأنه حقيقى. رأس من الجرانيت للملك أمنمحات الثالث تعود للأسرة الـ12، وجدت فى معبد باستت، بمنطقة تل بسطة، وتؤرخ لعام 1800 قبل الميلاد. لينك الاسكتش Granite head of Amenemhat III by The British Museum on Sketchfab تمثال للإله حورس على هيئة صقر لينك الاسكتش Horus (Falcon) by The British Museum on Sketchfab جزء من عمود يؤرخ لعهد الأسرة الـ 18، من الجرانيت الرمادى، وجميع النقوش التى توجد عليها تؤرخ إلى وقت لاحق.

لينك الاسكتش Grey granite papyrus-column (lower section) by The British Museum on Sketchfab تمثال من الجرانيت لآمون فى شكل كبش، يعود للملك طهرقا فى السودان، يؤرخ لعهد الأسرة 25، 690-664 قبل الميلاد لينك الاسكتش Granite statue of Amun in the form of a ram by The British Museum on Sketchfab تابوت من الجرانيت الأحمر، من الجيزة، يعود لعهد الأسرة الخامسة، أى الأعوام ما بين 2494-2395 قبل الميلاد.

لينك الاسكتش Red Granite Sarcophagus by The British Museum on Sketchfab تمثال جالس للملك أمنحتب الثالث، من المعبد الجنائزى الذى يرجع له والموجود بطيبة، يرجع للأسرة 18، حوالى 1350 قبل الميلاد.

لينك الاسكتش Seated statue of Amenhotep III by The British Museum on Sketchfab تمثال رمسيس الثانى، "ممنون الأصغر"، وهو واحد من أكبر القطع المصرية الموجودة فى المتحف البريطانى.

لينك الاسكتش Statue of Ramesses II, the 'Younger Memnon' by The British Museum on Sketchfab نحت عملاق لخنفساء "الجعران" من الديورايت، وهو واحد من الرموز الشهيرة فى مصر القديمة، التى ترمز إلى الولادة الجديدة و يترافق مع شروق الشمس. لينك الاسكتش Giant sculpture of a scarab beetle by The British Museum on Sketchfab رأس فرعون من الأسرة الـ19، ترجع إلى حوالى عام 1250 قبل الميلاد. مصنوعة من الجرانيت الأحمر.

لينك الاسكتش Head of a 19th Dynasty Pharaoh by Thomas Flynn on Sketchfab تمثال للملك امنحتب الثالث، عثر عليه فى منطقة جبل البرقل فى معبد "صولب" بالنوبة، مصنوع من الجرانيت الأحمر، وهو نصب لعبادة الملك المؤله كـ"رب النوبة" مؤله، وتعكس النقوش التى على التمثال إعادة استخدامه من قبل العديد من الحكام مثل أخناتون وتوت عنخ آمون، وهو مصنوع فى الأصل للملك أمنحتب الثالث.

لينك الاسكتش Red granite lion of Amenhotep III by The British Museum on Sketchfab




















الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;