"أين يكمن الأدب؟".. ندوة لصامولى شيكله بالمركز الثقافى الفرنسى

يقيم المركز الثقافي الفرنسي ندوة بعنوان "أين يكمن الأدب؟" للباحث صامولي شيلكه، عالِم الأنثروبولوجيا الاجتماعية والثقافية في مركز لايبنِتس الدراسات الشرقية الحديثة في برلين، يوم الأحد 24 نوفمبر في تمام السادسة مساء بالمعهد الفرنسي للآثار الشرقية.

يقدم "شيلكه" خلال محاضرته أفكاره حول الكتابة الأدبية وشروط لابد من توافرها فيها، لكي تزدهر الكتابة الأدبية، ومدى حاجة الخيال الأدبي إلى بيئة محددة تدعمه، بالإضافة إلى الأفكار والأذواق والتقنيات ووسائل الأعلام التي تروج لها..أين وكيف يحدث هذا في مدينة مثل الإسكندرية المُعاصرة؟. ولد في "هلسنكي" عام 1972، حصل على ماجيستير الدراسات الإسلامية والفلسفة والعلوم السياسية من جامعة بون بألمانيا عام 2000، ودرس الدكتوراه في المعهد الدولي لدراسات الإسلام في العالم المعاصر بهولندا في الفترة من عام 2001 وحتى عام 2005، وحصل على الدكتوراه في العلوم السياسية من جامعة أمستردام عام 2006، ويقوم حاليا بتدريس الفوتوغرافيا والأنثروبولوجيا في برنامج دراسات الماجيستير بقسم الأنثروبولوجيا البصرية والإعلامية في جامعة برلين الحرة.


الاكثر مشاهده

المعارضة فى تايوان تحتل البرلمان مجددا بعد اشتباكات

هيئة البحرين للثقافة والأثار: آيا صوفيا موقع وإرث حضارى مميز

"ليه الدولار بيتراجع؟" فى برنامج "بنكنوت" على "نغم إف إم"

كيف يكون موقف الموظف العام حال صدور حكم جنائي ضده ؟.. حكم قضائى يجيب

السد العالى ومفيض توشكى على موعد مع التطوير.. اعرف التفاصيل من الميزانية

محمد ناصر "عميل تحت الطلب".. صحف تركية موالية لأردوغان تنقل هجوم المذيع الإخوانى على مؤسسات مصر من عهد محمد على.. ترجمة الفيديو إلى التركية واحتفاء بتمجيده للجيش التركى.. وخبراء: عار على ناصر وأمثاله

;