اليوم.. قصور الثقافة تستضيف مهرجان الإسماعيلية الدولى للأفلام التسجيلية والقصيرة

يستضيف فرع ثقافة الإسماعيلية التابع لإقليم القناة وسيناء الثقافى، اليوم الأربعاء 20 أبريل، مهرجان الإسماعيلية الدولى الثامن عشر للأفلام التسجيلية والقصيرة، برئاسة الدكتور أحمد عواض رئيس المركز القومى للسينما، ويقام خلال الفترة من 20 حتى 26 أبريل الجارى على مسرح قصر ثقافة الإسماعيلية.

تضمن فعاليات المهرجان تقديم مجموعة من الأفلام الروائية القصيرة والتسجيلية القصيرة والطويلة والتحريك، إلى جانب إقامة مجموعة من العروض الفنية للفرق الفنية.

وفى يوم 22 أبريل الجارى، تقدم فرقة رضا للفنون الشعبية عروضها الفنية، كما تقام احتفالية بمناسبة ذكرى شاعر مصر الراحل عبد الرحمن الأبنودى بمشاركة فرقة الموسيقى العربية بقيادة المايسترو صلاح غباشى.

وفى يوم 24 أبريل الجارى، تقدم الفرقة القومية المصرية للفنون الشعبية مجموعة من العروض والاستعراضات الفنية، كما تقام ثلاثة ورش فنية خلال الفترة من 21 حتى 25 أبريل، الأولى بعنوان "مبادئ التصوير" يديرها الدكتور سعيد شيمى، الثانية بعنوان "النقد والتذوق" يديرها رامى عبد الرزاق، والثالثة بعنوان "التحريك" يديرها مجموعة من المتخصصين الأجانب المشاركين فى الفعاليات. تتكون أعضاء لجنة التحكيم من جنسيات مختلفة، من مصر الناقد عصام زكريا، من فرنسا نينو كيرتادزى، من فلسطين المخرجة مى عودة، من أرمينا المخرج راش كشيشيان، ومن لاتفيا أنيت ميليس.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;