افتتاح بينالى معرض "كتاب فنان" بمكتبة الإسكندرية".. اليوم

تقيم مكتبة الإسكندرية بينالى الدولى السابع لمعرض "كتاب الفنان"، والذى يضم إبداعات 56 فنانا من 12 دولة، لمدة شهر، على أن يبقى معظمها كإهداء للمكتبة، وذلك اليوم الأحد فى تمام الساعة الخامسة مساء .

وتأتى هذه المشاركة بعدد ثلاثين كتابا؛ عشرة كتب فنية أصلية، وثمانية كتب من مجموعة "الأسطورة الذهبية"، وسبعة كتب من مجموعة "متحف الجيب"، وخمسة كتب من مجموعة "رقاقة من السيراميك". وهناك قسم آخر من البينالى بعنوان "بلا قيد"، مقدم من 11 طالبا من طلبة الدراسات العليا بقسم الفنون، كلية الفنون والعلوم، جامعة ستونى بروك، نيو يورك، وتمت هذه المشاركة بالتعاون مع الفنانة نوبوهو ناجازاوا ؛ أستاذة الفن فى هذه الجامعة، ولها كذلك مشاركة خاصة فى هذه الدورة؛ وهى المرة الثانية لها فى البينالي؛ حيث شاركت فى الدورة الأولى عام 2002. وستقدم الفنانة ناجازاوا أيضا ندوتين؛ الأولى يوم الافتتاح بمقر المكتبة، الساعة الثانية ظهرا؛ والأخرى بقاعة نجيب محفوظ بمؤسسة الأهرام بالقاهرة، يوم الخميس، 29 إبريل، الساعة السابعة مساء.

وسوف تدير الفنانة ورشة عمل بعنوان "تحويل الكتب" بالمكتبة، يوم الأربعاء، 27 إبريل، الساعة الحادية عشرة صباحا، ويضاف إلى هذه الفاعليات عدة لقاءات مع عدد آخر من الفنانين المشاركين لتعريف الجمهور بأعمالهم.




الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;