تاريخ العبودية فى أمريكا.. اختطاف 7 ملايين إنسان من إفريقيا فى القرن الـ 18

طوال القرنين السابع عشر والثامن عشر ، تم اختطاف الناس من قارة إفريقيا، وأجبروا على العبودية في المستعمرات الأمريكية واستغلوا للعمل "خدما" والعمل في إنتاج المحاصيل مثل التبغ والقطن، وبحلول منتصف القرن التاسع عشر ، أثار توسع أمريكا غربًا وحركة الإلغاء نقاشًا كبيرًا حول العبودية التي من شأنها تمزيق الأمة في الحرب الأهلية الدموية، جاء ذلك بحسب ماذكر موقع هيستورى. وعلى الرغم من أن انتصار الاتحاد الذى حرّر أربعة ملايين شخص مستعبدين في البلاد، إلا أن إرث العبودية استمر في التأثير على التاريخ الأمريكى، من عصر إعادة الإعمار إلى حركة الحقوق المدنية التى ظهرت بعد قرن من التحرر. وساعد مئات الآلاف من الأفارقة، سواء كانوا أحرارًا أو مستعبدين ، في إنشاء وبقاء المستعمرات في الأمريكتين والعالم الجديد، ومع ذلك ، يعتبر الكثيرون نقطة انطلاق مهمة للعبودية في أمريكا. وطوال القرن السابع عشر، تحول المستوطنون الأوروبيون في أمريكا الشمالية إلى الأفارقة المستعبدين كمصدر عمل أرخص وأكثر وفرة من الخدم الذين تم إلغاؤهم ، ومعظمهم من الأوروبيين الفقراء. وعلى الرغم من أنه من المستحيل إعطاء أرقام دقيقة ، فقد قدر بعض المؤرخين أنه تم استيراد ما بين 6 إلى 7 ملايين شخص مستعبدين إلى العالم الجديد خلال القرن الثامن عشر فقط ، مما حرم القارة الأفريقية من بعض الرجال والنساء الأكثر صحة. في القرنين السابع عشر والثامن عشر، عمل الأفارقة المستعبدين بشكل رئيسي على مزارع التبغ والأرز والنيلة في الساحل الجنوبي، من مستعمرات خليج تشيزابيك في ماريلاند وفرجينيا جنوبًا إلى جورجيا. على الرغم من أن الكونجرس الأمريكي حظر تجارة الرقيق الأفريقية في عام 1808 ، ازدهرت التجارة المحلية، وتضاعف عدد السكان المستعبدين في الولايات المتحدة ثلاث مرات تقريبًا على مدار الخمسين عامًا القادمة، بحلول عام 1860 ، وصل إلى ما يقرب من 4 ملايين، مع أكثر من نصفهم يعيشون في ولايات الجنوب المنتجة للقطن.




الاكثر مشاهده

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

;