شاهد.. الصورة الفائزة بجائزة "عين الشباب على طريق الحديد" ماذا فهمت منها؟

أثر تفشى فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" على مسافات البشر المعتادة، بالتقرب والاحتفال، وطبق سياسته الخاصة بالتباعد الاجتماعى، لكن تبدو التقاليد والثقافات المختلفة والتراث، واجهوا تلك السياسة سياسة الفيروس القاتل بطرقتها الخاصة، ورفضت الاستسلام للتفرقة التى وضعتها الجائحة، واستمرت فى تقديم عاداتها الشهيرة، والتقرب بين ثقافات العالم المختلفة، ويبدو ذلك ظهرا وبقوة من خلال الصورة الفائزة بمسابقة عين الشباب على طريق الحديد، من منظمة اليونسكو. ونشرت الصفحة الرسمية لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "اليونسكو" الصورة الفائزة بالمسابقة لعام 2020، وعلقت "إن كان كوفيد_19 يفرقنا، فإن تبادل الثقافة والتراث تجمعنا"، وتابعت: "يجسد لنا شاراد إيراجوندا، الفائز بمسابقة عيون الشباب على طرق الحرير، فى هذه الصورة شكلاً من أشكال التقاليد فى ماهاراشترا فى الهند. تم التقاط هذه الصورة فى مدينة باند هاربور فى ولاية ماهراشاترا، بالهند، توصف هذه الصور مهرجان وارى، المهرجان الأكثر شهرة فى ولاية ماهراشاترا، خلال هذا المهرجان سبعة إلى ثمانية آلاف شخص يسيرون معًا ويرقصون على أنغام مجموعة من الآلات الموسيقية مثل آلة التال. إن كان #كوفيد_19 يفرقنا، فإن #تبادل_الثقافة والتراث تجمعنا.

يجسّد لنا شاراد إيراغوندا، الفائز بمسابقة 📸عيون الشباب على #طرق_الحرير، في هذه الصورة شكلاً من أشكال التقاليد في ماهاراشترا في الهند.

👈https://t.co/w8OmRNFeX1 #اليونسكو_طرق_الحرير pic.twitter.com/XdQAm5cP6v — اليونسكو (@UNESCOarabic) July 8, 2020 وتشتهر الولاية الهندية بالعديد من المهرجانات الشعبية، منها مهرجان جانيش تشاتورثى هو المهرجان الأكثر شهرة فى الولاية، والتى يأتيه العديد من الزائرين من مختلف دول العالم بخلاف الهند، كما تضم الولاية واحد من أهم المواقع السينمائية حول العالم، وهو بوليوود، مدينة السينما العالمية، خلف هوليوود. يشار إلى اليونسكو نظمت هذه المسابقة الدولية ضمن إطار أنشطة وفعاليات برنامج المنظمة لطرق الحرير، حيث توفر هذه المسابقة الدولية فرصة ذهبية للشباب من جميع أنحاء العالم للتعبير عن فهمهم للتراث المشترك لطرق الحرير وذاك من خلال عدسة الكاميرا الخاصة بهم. فى هذه النسخة، تمت دعوة المشاركين هذا العام إلى "تسليط الضوء على طرق الحرير" من خلال واحد أو أكثر من المواضيع الثلاثة الخاصة بهذه النسخة وهى "فن الطبخ وصناعة الغذاء"، "فن الموسيقى والرقص"، "الألعاب والرياضات التقليدية".




الاكثر مشاهده

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

;