بالصور.. "الآثار" وجامعة حلون يوقعان برتوكولا للارتقاء بمستوى العاملين بالوزارة

وقع الدكتور خالد العنانى، وزير الآثار، اليوم بروتوكول تعاون مشترك مع جامعة حلوان ممثلة فى الدكتور ياسر صقر رئيس الجامعة لدعم كافة الجهود لإعداد كوادر أثرية مدربة لإدارة المواقع الأثرية والمتاحف للارتقاء بمستوى تأهيل العاملين بوزارة الآثار.

وصرح الدكتور خالد العنانى، بأنه بمقتضى هذا البروتوكول يُمنح جميع العاملين بالوزارة تخفيض 50% على المصروفات الدراسية الخاصة ببرنامج الماجستير فى مجال الدراسات المتحفية وبرنامج الماجستير فى الحفاظ على التراث وإدارة المواقع الأثرية التى تنظمها جامعة حلوان.

كما أوضح أن هذا البروتوكول يتيح للدارسين لأول مرة دراسة مجالين من أهم المجالات الأثرية والتى لم تدرس من قبل على المستوى الجامعى.

ومن جانبه أعرب الدكتور ياسر صقر عن كامل سعادته بهذا البروتوكول قائلاً: إن الجامعة تتشرف بالتعاون مع وزارة الآثار والذى لهما باع طويل فى مجال التعاون العلمى والأثرى فى كافة المجالات وقد حان الوقت لفتح مجالات عديدة لخدمة العاملين بالوزارة مما يكون له مردود إيجابى على كلا الطرفين.

وأوضح "صقر"، أن جامعة حلوان ستقوم بدراسة الاستعانة بكوادر وزارة الآثار فى التدريس ووضع المادة العلمية والإشراف على التدريب العملى بالإضافة إلى تقديم الخبرات الاستشارية والبحثية التى تحتاجها الوزارة.

وقالت إلهام صلاح رئيس قطاع المتاحف بوزارة الآثار، إنه طبقاً لبنود البروتوكول سوف تقوم الوزارة بالمشاركة بالبرامج الأكاديمية بجامعة حلوان وكذلك المؤتمرات التى تنظمها الجامعة حول موضوعات الآثار والتراث الحضارى، هذا بالإضافة إلى تيسير فرص التدريب العملى.

وحضر توقيع البروتوكول من جانب جامعة حلوان الدكتور حازم عطية الله محافظ الفيوم السابق والدكتور حسام رفاعى عميد كلية السياحة والفنادق جامعة حلوان، والدكتورة غادة حمود وكيل كلية السياحة والفنادق للدراسات العليا والبحوث، ومن جانب وزارة الآثار الدكتور محمود عفيفى رئيس قطاع الآثار المصرية والدكتورة ياسمين الشاذلى معاون الوزير لشئون المتاحف، وأحمد عبيد المشرف على إدارة المنظمات الدولية ومسئول ملف التعاون الدولى.












الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;