بعد ضمها لـ"الآثار".. قطاع المشروعات يبحث كيفية حماية أسود قصر النيل

أكد المهندس وعد أبو العلا، رئيس قطاع المشروعات بوزارة المشروعات، إنه جار المناقشة مع شركة المقاولون العرب لدراسة رفع مستوى الـ4 أسود حتى لا يستطيع أحد الصعود إليهم، بالإضافة إلى كيفية حمايتها من المارة، وذلك بعد قرار اللجنة الدائمة لضمها فى عداد الآثار الإسلامية والقبطية.

وأوضح الدكتور وعد أبو العلا، فى تصريحات خاصة لـ"انفراد"، أن هناك العديد من المباحثات مع محافظة القاهرة بخصوص كوبرى قصر النيل والـ 4 أسود، لكيفية استلامهم بعد الترميم التى تقوم به المحافظة.

جدير بالذكر أن اللجنة الدائمة للآثار الإسلامية والقبطية قد وافقت بجلستها بتاريخ 4 مايو 2016، برئاسة الدكتور مصطفى أمين، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، على تسجيل كوبرى قصر النيل والأسود الأربعة فى عداد الآثار الإسلامية والقبطية. كوبرى قصر النيل يقع فى الجنوب الشرقى بجزيرة الزمالك محافظة القاهرة، وقد أنشى فى عهد الخديوى إسماعيل فى الفترة من 1869 وحتى 1871، بمشاركة شركة صناعة الصلب الفرنسية، وقد تم افتتاحه امام حركة المرور فى فبراير 1882، ثم تحدث هذا الكوبرى فى عهد الملك فؤاد الأول عام 1930، وتم افتتاحه فى 6 يونيو 1933، وتتضمن مادة التكوين كوبرى قصر النيل من حديد الزهر على دعامات من الخرسانة.




الاكثر مشاهده

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

;