رحيل كاميليا صبحى عن قطاع لعلاقات الثقافية الخارجية بوزارة الثقافة وندب صبرى سعيد

علمت "انفراد" من مصادر مطلعة بداخل وزارة الثقافة، أن كاميليا صبحى، لم تعد رئيسة قطاع لعلاقات الثقافية الخارجية بوزارة الثقافة، وتم ندب الدكتور صبرى سعيد رئيس الإدارة المركزية بالقطاع ليقوم بأعمال الرئاسة. .

وكان "انفراد" قد أثار منذ فترة طويلة، وتحديداً يوم 23 يناير الماضى، تساؤلا عن ميعاد رحيل "كاميليا صبحى"، وكان التساؤل سببه غياب "صبحى"، عن الاحتفالية التى تمت إقامتها فى الأقصر، بمناسبة حفل افتتاح العام الثقافى المصرى الصينى، حيث كان من المفترض أن يكون "قطاع العلاقات الخارجية الثقافية" هو أول الحاضرين إلى هذه الاحتفالية لأنه القائم الأول عليها.

وقد أكدت حينها مصادر من داخل وزارة الثقافة أن العلاقات متوترة بين الكاتب الصحفى حلمى النمنم، وزير الثقافة، وبين كاميليا صبحى، بسبب إدارة "صبحى" لملف العام الثقافى المصرى الصينى بشكل غير مرض للوزير، حيث إن رئيسة قطاع العلاقات الخارجية الثقافية السابقة لم تتعاون مع بقية القيادات بشكل إيجابى، وهو ما أدى إلى تأخر الإعداد للعام الثقافى واحتفالية إطلاقه حتى قبيل هذا الحدث الرفيع بأسابيع قليلة، وهو ما دفع الوزير إلى تدارك هذا الأمر بأن يسحب إدارة ملف العام الثقافى المصرى الصينى من "صبحى" إلى حسن خلاف، رئيس قطاع مكتب الوزير.



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;