رأفت النبراوى: قرار نقل المحال التجارية من المبانى الأثرية إيجابى لكنه متأخر

قال الدكتور رأفت النبراوى، عميد كلية الآثار السابق بجامعة القاهرة، إن اتخاذ قرار بنقل المحال والمناطق التجارية من المبانى التراثية هى خطوة إبجابية لكنها جاءت متأخرة، وكان من المفترض نقل هذه المحال التجارية ببضائعها منذ فترة كبيرة، وذلك للضرر الكبير الذى أصاب المناطق الأثرية جراء الحريق الذى التهم البضائع وطمس أثرية هذه المبانى فى وسط القاهرة.

جاء ذلك تعقيبا على غلق محافظ القاهرة للمحال التجارية بمناطق شارع الأزهر وخان الخليلى والنحاسين والقماشين، والسروجية والخيامية والبطانية، ودرب السعادة والمناصرة ودرب البرابرة، والحمزاوى الصغير والكبير والغورية. بالإضافة، إلى شوارع عبدالعزيز والبياضية والعشماوى وغلق ورش الخشب تهميدا لنقلها إلى القاهرة الجديدة لافتقاد عناصر الأمان جراء الحرائق المتعددة التى نشبت بمناطق عدة وتكبدت بخسائر فادحة .

وأضاف "النبراوى" فى تصريحات خاصة لـ"انفراد" أن قرار نقل البضائع والمحال من المناطق الأثرية للحفاظ عليها من الحرائق للحفاظ على أثرية المبانى الأثرية، لافتا إلى ضرورة تزويد هذه المناطق الأثرية بوسائل الحماية ضد الحرائق خاصة مع قدوم فصل الصيف، وتوفير أجهزة الإطفاء على أعلى مستوى وأجهزة الإنذار ضد الحرائق لمنع امتداد الحرائق فى المستقبل ومنع امتدادها.



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;