بالصور.. 62 قطعة فنية تحقق 144.5 مليون دولار فى سوثبى

حصدت دار المزادات العالمية "سوثبى" مبيعات وصلت إلى 144.5 مليون دولار، فى مزاد علنى لمجموعة فنية تحت عنوان "يوم الفن الانطباعى والحديث"، والذى أقامته على جزأين، الجزء الأول والذى حقق المبلغ سالف الذكر كان أول أمس الاثنين 9 مايو، والجزء الثانى أقامته بالأمس.

والمزاد ضم مجموعة فنية مختارة ترجع إلى أواخر القرن التاسع عشر، وأوائل القرن العشرين، تنوعت ما بين أعمال الفنان الفرنسى ورائد فن الانطباعية "كلود مونيه"، وأعمال الفنان التشكيلى والنحات الفرنسى إدجار ديجا، والفنان السيريالى البلجيكى رينيه فرانسوا ماغريت.

لوحة للفنان بول سينياك، تم رسمها عام 1892، حققت سعر 10 ملايين و666 ألف دولار، وكان مقدرا لبيعها ما بين 8 و12 مليون دولار.

لوحة بعنوان "رسالة إلى الأرض"، للفنان السيريالى البلجيكى رينيه فرانسوا ماجريت، تم بيعها بسعر 2 مليون و290 ألف دولار.

منحوتة تجسد فتاة، صنعها النحات الفرنسى إدغار ديجا، حققت مليون دولار و 510 ألف دولار، وكان مقدراً لبيعها ما بين 600 و800 ألف دولار.

لوحة أخرى للفنان السيريالى البلجيكى رينيه فرانسوا ماغريت، بعنوان "الفارس"، بيعت بسعر 2 مليون و 170 ألف دولار، وكان يقدر لبيعها ما بين 2 و 3 مليون دولار.

لوحة سريالية للفنان فرناند ليجيه، بعنوان "امرأة فى المرآة"، حققت سعر 3 ملايين و10 آلاف دولار، كان يقدر لبيعها ما بين 2.5 و3.5 مليون دولار.

منحوتة بعنوان "القبلة" للفنان الفرنسى العالمى أوجست رودان، حققت أعلى الأسعار فى المزاد حيث حصدت 20 مليون دولار، وكان يقدر لبيعها ما بين 8 و 12 مليون دولار.
















الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;